رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كنيسة باسم شهداء مطار إمبابة ومقابر خاصة.. مصدر يكشف كواليس لقاء البابا تواضروس مع أسر ضحايا كنيسة المنيرة

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني وأسر الضحايا
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 09:26 م

كشف مصدر كواليس لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، مع أسر ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

وقال المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24: شهد لقاء أسر ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين بالمنيرة كلمة تعزية من قداسة البابا تواضروس الثاني لجميع الأسر.

وأضاف المصدر: طالب جميع أسر الضحايا بإنشاء كنيسة كبيرة تحمل اسم "شهداء مطار إمبابة"، وأن يتم نقل جثامين الضحايا إليها.

وأضاف: بعض من أسر الضحايا طالبوا بإنشاء مقابر خاصة لضحايا كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، ونقل جميع الجثامين بها، ومن جانبها أخذت الكنيسة رأي جميع أسر الضحايا وبعضهم وافق والبعض الآخر رفض، مبررين رفضهم لعدم إعادة الحزن مرة أخرى.

استخراج جثامين الضحايا من المقابر ووضعها في كنيسة أبو سيفين 

استكمل المصدر: كما شهد اللقاء مطالبة بعض أسر الضحايا باستخراج جثامين الضحايا من المقابر ووضعها في كنيسة أبو سيفين بعد إعادة ترميمها، فرفض البابا تواضروس ذلك لشعبية المنطقة الموجود بها الكنيسة، فرد عليه البعض أن الكنيسة أنشأت لشهداء ليبيا مقابر جماعية فقال لهم البابا تواضروس إن مزار شهداء ليبيا مخصص لهم، والكاتدرائية بُنيت على أسمائهم.

تابع: رد البابا تواضروس عليهم قائلًا إنهم إذا أرادوا مكان مثل مزار شهداء ليبيا سيصنع هذا من اجلهم، لكن لا يستطيع أن يضع جثامين الضحايا في كنيسة أبو سيفين.

أردف المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24: طالب أيضًا أسر الضحايا بإنشاء كنيسة كبيرة لهم في منطقة المطار فقال لهم البابا تواضروس إنه سيُلبي مطالبهم.

استكمل: ومن جانبها طالبت زوجة القس الراحل عبد المسيح بخيت من البابا تواضروس عدم هدم كنيسة أبو سيفين بالمطار لأنها بُنيت على يد زوجها الكاهن الراحل حتى إذا بُنيت كنيسة جديدة، وكان رد البابا تواضروس عليها بالإيجاب قائلًا: لا نستطيع أن نغلقها أو نهدمها لأنها أصبحت مكانا جميلا.

أردف المصدر، واجتمع الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة أيضًا بأسر الشهداء أمس، وقال لهم إن المقابر الخاصة كانت موجودة ولكن بعضًا من أسر الضحايا هم من رفضوا وضع الجثامين بها، وكانوا يريدوا وضع جثامين ذويهم في مقابره الخاصة ولا نستطيع أن نجبر الشعب القبطي على أي شيء. 

وأردف المصدر: وأعطى الأنبا يوحنا أولوية للمصابين في الحديث بالكامل موضحًا أنه سيوفر لهم ولأسرهم جميع احتياجاتهم.

 

البابا تواضروس يلتقي أسر ضحايا أبي سيفين 

 

وكان قد التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة صباح اليوم أسر الأحباء الذين انتقلوا في حادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة.

تابع مواقعنا