رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طفرة في عالم التوحد..علماء يكتشفون 70 متغيرا جينيا مرتبطا بالمرض يُمهد الطريق للعلاج

مرض التوحد
كايرو لايت
مرض التوحد
السبت 20/أغسطس/2022 - 08:25 ص

اكتشف العلماء العشرات من الجينات المرتبطة بشكل وثيق بمرض التوحد، والذي يمثل طفرة في عالم المرض، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

ويأمل الباحثون أن أكثر من 70 متغيرًا جينيًا تم تحديده حديثًا، يتمكن من تمهيد الطريق لاختبارات وعلاجات جديدة لمرض التوحد، والذي يؤثر مع حالات ذات صلة مثل مرض أسبرجر، على أكثر من طفل واحد من كل 100 طفل بريطاني وواحد من كل 44 شابًا أمريكيًا.

علاج مرض التوحد 

 

وبحسب الصحيفة، فعلى الرغم من الارتفاع، إلا أن هذه الحالة لا تزال غير مفهومة بشكل كبير، ويمكن أن يكون الحصول على التشخيص طويلًا ومرهقًا للمرضى وعائلاتهم، وقد يكون العلاج يندرج تحت أدوية الاكتئاب، بينما يمكن إعطاء الأدوية للسيطرة على أعراض مثل العدوانية أو فرط النشاط، لا يوجد علاج.

 

ونظر الباحثون الأمريكيون في الحمض النووي الخاص لـ 150 ألف مشارك، تم تشخيص 20 ألف منهم مصابين بمرض التوحد، وحددوا 72 جينًا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالحالة، ومئات أخرى ذات ارتباطات أكثر مرونة.

 

قال المؤلف المشارك للدراسة الدكتور جوزيف بوكسباوم: نحن نعلم أن العديد من الجينات، عند تحورها، تساهم في التوحد، وفي هذه الدراسة غير المسبوقة، تمكنا من الجمع بين أنواع متعددة من الطفرات في مجموعة واسعة من العينات النووية، وذلك للحصول على إحساس أكثر ثراءً بالجينات المرتبطة بالتوحد.

 

تابع مواقعنا