رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأجيل ثالث جلسات محاكمة مسؤولين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لاختلاسهما 2 مليون جنيه

الهيئة القومية للتأمين
حوادث
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
السبت 20/أغسطس/2022 - 10:30 ص

أجلت محكمة جنايات القاهرة، ثالث جلسات محاكمة مسؤولين بارزين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك على خلفية اتهامهما باختلاس مبلغ مالي قدره نحو 2 مليون جنيه من جهة عملهما، وتزوير أوراق للتغطية على هذه المبالغ التي تم اختلاسها، إلى جلسة 24 أغسطس المقبل لاستكمال المرافعات في القضية.

محاكمة مسؤولين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

المتهمان في القضية هما، أحمد فاروق منصور - 46 سنة - رئيس خزينة مكتب مقاولات شرق القاهرة التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومحمد أحمد إبراهيم - 31 سنة - محصل خزينة مكتب مقاولات شرق القاهرة التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين في قرار إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية، تهم أنهما بصفتهما موظفين عموميين ومن مأموري التحصيل، مسؤولا خزينة مكتب مقاولات شرق القاهرة التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اختلسا أموالا وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما.

وكان ذلك بأن اختلسا مبلغ نحو 2 مليون جنيه والمسلم إليهما من المخاطبين بسداد الاشتراكات التأمينية لتوريده لخزينة جهة عملهما، فاحتبساه لنفسهما بنية التملك.

وارتبطت هذه الجريمة بجريمة أخرى وهي تزوير عدد 59 إيصال سداد اشتراكات تأمينية بمكتب مقاولات شرق القاهرة التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حال كونهما المختصين بتحريرهم، وذلك للتغطية على المبالغ المالية التي قاموا بالاستجلاء عليها.

تابع مواقعنا