رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إشادة واسعة.. تعرف على آراء سفراء الدول الأجنبية في مهرجان المانجو الإسمعلاوي

القاهرة 24
محافظات
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:06 م

عبر عدد من سفراء الدول الأجنبية عن سعادتهم البالغة لحضور مهرجان المانجو والذي انطلقت فعالياته أمس بمحافظة الإسماعيلية، والذي يقام لأول مرة في تاريخ المحافظة.  

سفير نيوزيلندا: عشان المانجو 

ونشر سفير نيوزيلندا عبر حسابه الشخصي على تويتر، تغريدة عبر فيها عن سعادته الكبيرة لدعوته لحضور مهرجان المانجو الأول بالإسماعيلية، بخاصة وإنه من عشاق تلك الفاكهة التي ينتظرها من العام للعام.

وقال السفير جرى لويس، سفير دولة نيوزيلندا، عبر حسابه الشخصي على تويتر: من الرائع أن يتم دعوتي لتجربة افتتاحية مهرجان المانجو بالإسماعيلية خلال عطلة هذا الأسبوع، فرصة عظيمة للاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من النكهات للمانجو المصرية، يصبح طعمهم رائعا ولذيذا مع الكيوي النيوزيلاندي في سلطة الفاكهة، متعة صيفية شهية ".

سفير الفلبين: الإسماعيلية واعدة في زراعة المانجو 

فيما عبر السفير عز الدين تاجو،  سفير دولة الفلين،  في القاهرة عن سعادته الكبيرة لدعوته لحضور مهرجان الإسماعيلية للمانجو في نسخته الأولى، وأشار إلى إنه يعشق محافظة الإسماعيلية كثيرا واعتبرها من المحافظات المصرية الواعدة في الزراعة.

مهرجان المانجو

وكان قد استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، على هامش المهرجان كل من اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وعدد من سفراء الدول (نيوزيلندا واندونيسيا والفلبين والسعودية ونيجيريا والأردن وسيريلانكا) وذلك لحضور مراسم الاحتفال بالمهرجان الأول للمانجو 2022 والذي يقام لأول مرة على أرض المحافظة، وذلك في حضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية.  

و من جانبهم أعرب السفراء الضيوف عن سعادتهم لحضور الدورة الأولى لمهرجان الإسماعيلية وحفاوة الاستقبال.  


ومن جانبه أكد محافظ الإسماعيلية على أن محافظة الإسماعيلية تعد فى المقام الأول محافظة زراعية لما تنتجه من محاصيل متميزة وفريدة منها الفراولة والبرتقال والسمسم والفول السودانى.

وافتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الجمعة وعقب انتهاء ديفليه مهرجان الإسماعيلية الأول للمانجو، معرض منتجات المانجو والذى يقام بنادي " الجولف" المقابل لمبني الإرشاد على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية للمانجو.  

وذلك في حضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية،وعدد السفراء والدبلوماسيين، والتنفيذيين والشخصيات العامة.

تابع مواقعنا