رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس المعاهد الأزهرية يشدد على اهتمام الإمام الأكبر بتعليم القرآن الكريم للطلاب

اجتماع رئيس قطاع
دين وفتوى
اجتماع رئيس قطاع المعاهد بمديري شئون القرآن
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:16 م

اجتمع الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  بمديري شئون القرآن بالمناطق الأزهرية في إطار استعدادات الإدارة العامة لشئون القرآن للعام الدراسي الجديد.

رئيس المعاهد الأزهرية يشدد على اهتمام الإمام الأكبر بتعليم القرآن الكريم لطلاب المعاهد

وشدد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على اهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بتعليم القرآن الكريم  لطلاب المعاهد الأزهرية وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، وأهمية تشجيع الطلاب على الحفظ والإتقان، وتعلم أحكام التلاوة.

اجتماع رئيس قطاع المعاهد بمديري شئون القرآن بالمناطق الأزهرية

وناقش الاجتماع ضرورة التنمية المستدامة لقدرات محفظي القرآن الكريم بالمعاهد الأزهرية، ومحفظي مكاتب التحفيظ؛ لرفع مستواهم العلمي والمهني، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال حضور الدورات التدريبية الحديثة التي يقدمها القطاع ويشرف على تنفيذها.

اجتماع رئيس قطاع المعاهد بمديري شئون القرآن بالمناطق الأزهرية

 وأوصى بإنشاء مشروع: المقرأة القرآنية الأزهرية لمعلمي الأزهر الشريف، ومتابعة حضور المعلمين لتلك المقارئ، وانتقاء أفضل المقرئين المتخصصين من المعلمين والموجهين لقيادتها، كما أكد على أهمية ورش العمل القرآنية للارتقاء بمستوى التلاوة لدى الطلاب وضرورة الاستعانة والاستفادة  من الوسائط الإلكترونية الحديثة.

كما ناقش الاجتماع استعدادات المناطق الأزهرية لانطلاق مسابقة الإمام الأكبر للقرآن الكريم، ومستجدات المسابقة للعام الدراسي الجديد، والعمل على الارتقاء بها حتى تصل إلى المستوى المنشود، كما وجه  بضرورة ميكنة أعمال الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم على مستوى الجمهورية في إطار الخطة الاستراتيجية الجديدة.

 وشدد على ضرورة سد العجز في معلمي القرآن الكريم، والتخطيط للاستفادة المثلى من العدد المتاح، وعدالة توزيع المعلمين حتى يتم الاستفادة القصوى من معلمي القرآن الكريم.

تابع مواقعنا