رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكهرباء: لا نفصل التيار عن المساجد والكنائس بعد نفاد رصيد العداد

أيمن حمزة
اقتصاد
أيمن حمزة
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:21 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة قد اقتربت من تحويل كافة العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع بدور العبادة، وقد انتهت من تركيب 122 ألف و846 عداد مسبوق الدفع بدور العبادة، سواء التابعة لوزارة الأوقاف أو لإدارة المحليات، للحد من زيادة الاستهلاك.

الكهرباء في الكنائس والمساجد

وأضاف حمزة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه من المستهدف ضمن خطة الوزارة لتحويل العدادات إلى عدادات مسبوقة الدفع، وتركيب 3352 عداد مسبوق الدفع بالكنائس، حيث تم تركيب 888 منها، وبالنسبة للمساجد فإنه جار الانتهاء من تركيب 5474 عداد مسبوق الدفع بالمساجد.

وأشار حمزة إلى أن تركيب عدادات مسبوقة الدفع بدور العبادة له دور كبير في عدم تراكم المديونيات على دور العبادة، والمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء، وحصول الوزارة على مستحقاتها المالية، والمساعدة على ترشيد الاستهلاك، وتحصيل القيمة الفعلية الاستهلاك، والمحاسبة الدقيقة وعدم الإفراط في استهلاك الكهرباء.

وأردف حمزة، أن دور العبادة لا تتعرض لفصل التيار في حالة نفاد الرصيد، سواء التابعة للأوقاف أو المحليات، ويتم شحنه تلقائيا من قبل شركات توزيع الكهرباء، وذلك بخلاف المساجد التابعة للأهالي التي يتولون شحن رصيدها.

وفي سياق آخر، كرم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في وقت سابق، زينب أكرم حسن، لحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة عن القسم الأدبي، وهي ابنة الزميل أكرم حسن حميدة، من العاملين بقطاع شبكات الفيوم منطقة كهرباء مصر الوسطى.

كما كرم الوزير محمود جمال محمد عبد العزيز، نجل الزميل جمال محمد عبد العزيز، من العاملين بقطاع شبكات الفيوم منطقة كهرباء مصر الوسطى، وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية والبرونزية ببطولة العالم لرفع الأثقال باليونان.

تابع مواقعنا