الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا: قريبًا سيتمكن المزارعون من تصدير الحبوب لـ مصر والشرق الأوسط

صورة أرشيفية
سياسة
صورة أرشيفية
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:26 م

قالت السلطات الروسية، إن الجزء الخاضع لسيطرة روسيا من منطقة زابوريزهزيا بجنوب شرق أوكرانيا، يصدر ما يصل إلى 7 آلاف طن من الحبوب يوميا، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

وأوضح يفجيني باليتسكي، رئيس الإدارة الروسية  بالمنطقة الأوكرانية الخاضعة لـ السيطرة الروسية، أن الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من زابوريزهيا ينقل ما يصل إلى 5 آلاف طن من الحبوب يوميًا عن طريق السكك الحديدية وما بين 1500 و2000 طن يوميًا بالسيارات.

وأشار يفجيني باليتسكي إلى أن الإمدادات يجب أن ترتفع عندما يبدأ ميناء بيرديانسك الأوكراني الخاضع لسيطرة روسيا على بحر آزوف في التعامل مع الحبوب قريبًا.

وأضاف باليتسكي: القضية على وشك الحل، وسنبدأ أيضًا في تحميل البضائع الجافة إلى تركيا، وسيتمكن المزارعون من بيع حبوبهم إلى تركيا والسعودية والشرق الأوسط ومصر.

واتهمت أوكرانيا روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، بسرقة الحبوب من الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير، لكن روسيا نفت ذلك.

أوكرانيا: يمكننا تصدير 3 ملايين طن من الحبوب من موانئننا في سبتمبر

وفي سياق متصل،  قال نائب وزير البنية التحتية الأوكرانية يوري فاسكوف، إن أوكرانيا يمكنها تصدير 3 ملايين طن من الحبوب من موانئها في سبتمبر المقبل، وقد تتمكن في المستقبل من تصدير 4 ملايين طن منها شهريا.

وقال إن أوكرانيا تلقت طلبات لمجيء 30 سفينة إلى أوكرانيا في الأسبوعين المقبلين لتصدير الحبوب.

تابع مواقعنا