رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقيع الكشف الطبي على 2290 مواطنا في أسوان ضمن مبادرة حياة كريمة

الكشف الطبي على أهالي
محافظات
الكشف الطبي على أهالي أسوان
السبت 20/أغسطس/2022 - 02:11 م

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تنظيم مديرية الشئون الصحية للقوافل الطبية للكشف المجاني بمنطقة الجوزيرة بمركز أسوان، وقرية الشبيكة بمركز كوم أمبو، وذلك ضمن المحور الصحي لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة”؛ لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية فى المناطق النائية والمحرومة.

إجراء الكشف الطبي على 2290 مواطنا 

وصرح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القافلة الطبية على مدار يومين، والتي شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية.

وأشار إلى أنه تم إجراء الكشف الطبي على 2290 مواطنا ومواطنة مجانًا، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وصرف الأدوية المجانية أيضًا، مع عقد ندوات توعية للأهالي تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وفي سياق آخر، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمديرية الصحة، بسرعة إجراء العملية الجراحية من خلال التأمين الصحي للطفل فيصل هاني، والذي يعاني من جرح قطعي بمقلة العين إثر اصطدامها بجسم معدني، علاوة على قيام مديرية التربية والتعليم بإعفائه من دفع المصروفات المدرسية للعام الدراسي المقبل، وكذا نقله إلى أقرب مدرسة لمحل إقامته، وهو الذي تزامن مع علاج والدته على نفقة الدولة، وتوفير فرصة عمل لها، مع صرف إعانة عاجلة 2000 جنيه.

تابع مواقعنا