رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ابتكار عدسات ذكية تساعد في حجز المواعيد والتشاور مع الأطباء |صور

نظارات ذكية
صحة وطب
نظارات ذكية
الأحد 21/أغسطس/2022 - 07:42 ص

ابتكر أطباء بريطانيون، نظارات ذكية، تساعد على حجز المواعيد والتشاور المباشر مع الأطباء، وتحديد مدى جودة التئام الجروح، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


نظارة جديدة تساعد على التشاور مع الأطباء 


ويمكن للممرضين المجتمعيين، أن يحضروا قريبًا إلى المواعيد يرتدون زوجًا من النظارات عالية التقنية المثيرة للإعجاب إلى حد ما، وقد يكون مرضاهم خائفين قليلًا، لكن من المأمول أن تتعامل النظارات مع الكثير من المشرفين المرتبطين بكل زيارة.


وسيسمح هذا للممرضات، الذين يقضون عادة أكثر من نصف يومهم في ملء النماذج وإدخال البيانات يدويًا، بقضاء المزيد من الوقت في رعاية المرضى والتحدث معهم.


وستساعدهم النظارات في إنشاء سجل للزيارة، وحجز المزيد من المواعيد، والتشاور مباشرة مع الزملاء مثل الأطباء، والتخطيط ليومهم، وحتى تحديد مدى جودة التئام الجرح.


وقال الدكتور تيم فيريس: هذه النظارات الذكية الجديدة، هي أحدث التقنيات الرائدة وتوضح لنا حقًا كيف يمكن أن يبدو مستقبل، كما أنها مكسب لجميع الموظفين والمرضى على حد سواء، مما يوفر وقتًا طويلًا للإدارة للممرضات، مما يعني مزيدًا من الوقت لرعاية المرضى.

نظارات ذكية 
نظارات ذكية 


النظارات حرارية لمسح جروح المرضى 


وتستخدم النظارات التصوير الحراري لمسح جروح المرضى، باستخدام الحرارة التي تشعها للحكم على مدى شفاءهم.
ويمكن للممرضات أيضًا استخدام النظارات مثل مكبر صوت أمازون الذكي، باستخدام كلمات رئيسية بسيطة، مثل إحالة، لتحديد موعد مع طبيب عام أو أخصائي علاج طبيعي، على سبيل المثال، مزود أدوات مساعدة على المشي.

نظارات ذكية 


وستلتقط سماعة الرأس التعليمات وترسل بريدًا إلكترونيًا إلى الفريق الصحيح لتحديد موعد، ويمكن للتقنية أيضًا ترتيب الزيارات المنزلية اليومية بناءً على أقصر وقت من الباب إلى الباب، وعرض المدة التي سيستغرقها للوصول إلى كل مريض، باستخدام تحديثات السفر الحية.
ويمكن للنظارات أيضًا مشاركة لقطات حية مع كبار الزملاء للحصول على رأي ثانٍ، مما يلغي الحاجة إلى مزيد من المواعيد أو دخول المستشفى.

تابع مواقعنا