رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمرو هاشم ربيع: لم أدعُ لمشاركة الإخوان في الحوار الوطني.. ووضعنا شروطا واضحة │ خاص

عمرو هاشم ربيع
سياسة
عمرو هاشم ربيع
السبت 20/أغسطس/2022 - 05:52 م

كشف عمرو هاشم ربيع، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، حقيقة ما تردد حول دعوته لمشاركة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال ربيع، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الناس أخطأت في فهم أحد اللقاءات بأني أدعو الإخوان للمشاركة في الحوار الوطني، مؤكدا أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار، أعلن شروط المشاركة في الحوار الوطني في الجلسة الأولى من فعالياته، ومنها نبذ العنف والتنديد به والاعتراف بـ30 يونيو والدستور.

الحوار الوطني

وأوضح عمرو هاشم، خلال تصريحاته، أنه لا توجد أي احتمالية لمشاركة أي عنصر تابع لجماعة الإخوان المسلمين في الحوار الوطني.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن الأفراد لا يشاركون في الحوار حتى في القوى المدنية؛ لأن الدعوة موجهة لأحزاب وقوى سياسية؛ لكن الأفراد يمكنهم حضور الجلسات العلنية.

ونفى أن يكون هناك ضغط من أطراف أو جهات حول مشاركة الإخوان في الحوار الوطني، أو تواصل من أعضاء التنظيم، لإعادة اندماجهم في الحراك السياسي المصري.

فيما يواصل الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، المشاورات مع القوى السياسية من الأحزاب والتيارات التي وجهت لها دعوة المشاركة في الحوار الوطني، من أجل التوافق حول الشخصيات التي ستتولى مهام منصب مقرري اللجان النوعية الـ15 التي تم الاستقرار عليها، حيث طلب من الأحزاب والقوى السياسية إرسال أسماء مرشحيها، تمهيدًا لعرضها على مجلس الأمناء خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع المقبل لمجلس أمناء الحوار الوطني، وضع آلية عمل اللجان الخمسة عشرة في المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي، استعدادًا لإطلاق جلسات الحوار الوطني.

تابع مواقعنا