رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الدواء: تحريز العبوات المغشوشة من قطرة زولامول لعلاج ارتفاع ضغط العين

عبوات مقلدة ومغشوشة
أخبار
عبوات مقلدة ومغشوشة من قطرة زولامول
السبت 20/أغسطس/2022 - 07:25 م

قررت هيئة الدواء المصرية تحريز العبوات المقلدة والمغشوشة من قطرة زولامول 5 مل، محلول معقم للعين، لعلاج الزرق وارتفاع ضغط العين، إنتاج شركة مصنع جمجوم للأدوية، واستيراد شركة جمجوم فارما المحدودة.

ضبط وتحريز العبوات المقلدة والمغشوشة من قطرة زولامول بالأسواق

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المقلدة والمغشوشة من قطرة زولامول المقرر ضبطها وتحريزها من تشغيله تحمل رقم YG0158.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، الفروقات بين العبوات المغشوشة والمقلدة من قطرة زولامول وبين الأصلية منها، وتتمثل في الوجه الأمامي للكرتونة الخارجية للعبوة الأصلية كلمة جمجوم فارما مدونة بخط واضح، فيما هو مكتوب بخط مهزوز في العبوة المغشوشة والمقلدة.

ويذكر أن قطرة زولامول، تستخدم في علاج مرض الزرق والجلوكوما مفتوحة الزاوية، ويساعد كذلك في علاج مرض ارتفاع ضغط العين، ومن موانع الاستعمال مع حالات الربو الشعبي، وبطء ضربات القلب، والسكتة القلبية، وفرط الحساسية.

بيان هيئة الدواء
الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية من قطرات زولامول

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية، من احتمال وجود عبوات مغشوشة من دواء مضاد حيوي، يسمى ميجاموكس، تصنيع شركة الجزيرة للصناعات الدوائية واستيراد شركة حكمة.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، اليوم الجمعة، أن العبوات المغشوشة المحتمل تواجدها بالسوق من ميجاموكس تحمل رخصة تشغيل رقم 215177، مشيرًا إلى أن هذه التحذير جاء بناء على ما ورد للهيئة من الشركة صاحبة المستحضر عن احتمال وجود عبوات مغشوشة منه بالسوق.

وأوضحت هيئة الدواء، الفروقات بين العبوات المغشوشة والأصلية من المستحضر في بيانها كالتالي: وجود خط أسود في منتصف العلبة الأصلية، في المقابل لا يوجد هذا الخط في العلبة المغشوشة.

ويذكر أن دواء ميجاموكس، هو عبارة عن مضاد حيوي، يستخدم لعلاج التهاب الأذن والحلق، وكذا التهابات الجهاز التنفسي السفلي، والتهابات المسالك البولية، كما يستخدم مع بعض الأدوية العلاجية الأخرى علاج الإصابة بجرثومة المعدة.

تابع مواقعنا