رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: المشروعات الزراعية العملاقة نجحت أمام تحديات الأمن الغذائي وسلاسل الإمداد

مشروع مستقبل مصر
أخبار
مشروع مستقبل مصر
السبت 20/أغسطس/2022 - 08:00 م

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، إن رؤية مصر 2030 واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمبادرات للمشروعات القومية العملاقة الخاصة بالزراعة، جعلت مصر قادرة على مواجهة التحديات العالمية الخاصة بتوفير الأمن الغذائي وسلاسل الإمداد.

وأضاف مصيلحي، في مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، عبر فضائية الحياة، مساء السبت، أن المشروعات القومية الخاصة بالتوسع الزراعي الأفقي ساهمت في تعظيم الامتداد العمراني والتنمية المستدامة بنطاق الأماكن الصحراوية البعيدة عن أراضي الدلتا.

وتابع مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، أن الهدف من التوسع الزراعي الأفقي هو اقتحام المناطق الصحراوية واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة فيها سواء كانت تربة أو مياه أو نبات أو انتاج حيواني لإحداث تنمية متكاملة.

وأكد الدكتور نعيم مصيلحي، ان استصلاح المناطق الصحراوية بدأ بشق الطرق والمحاور لربط تلك المناطق بجميع المحافظات مثل محور روض الفرج الضبعة والذي يخدم أكبر مشروع للتوسع الأفقي الزراعي في مصر حاليًا وهو مشروع الدلتا الجديدة مستقبل مصر بمساحة 2.2 مليون فدان زراعي.

وأردف الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، أنه من المقترح إضافة أكثر من مليون فدان زراعي للرقعة الزراعية حتى عام 2025، مؤكدًا أن أبرز مشروعات التوسع الأفقي هي في محاور الصعيد وجنوب مصر في توشكى وشرق العوينات بجانب مشروع مستقبل مصر.

تابع مواقعنا