رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تحصد ذهبية وبرونزية في بطولة العالم لستريت وورك أوت

بعثة مصر في رياضات
رياضة
بعثة مصر في رياضات الشارع
السبت 20/أغسطس/2022 - 09:18 م

نجح أبطال منتخب مصر في رياضات الشارع في رفع اسم مصر عاليا بعد تتويج مازن أحمد بالمركز الأول في بطولة العالم لستريت وورك أوت في الوزن الخفيف في فئة الفري ستايل، وفاز عبدالرحمن ديكو بالمركز الثالث في الوزن المتوسط خلال منافسات بطولة العالم المقامة خلال الفترة من 20 إلى 21 أغسطس الجاري في لاتفيا.

وجاء إنجاز اتحاد رياضات الشارع برئاسة إسلام قرطام في المشاركة الثالثة لمنتخب مصر الذي تأهل منه 8 لاعبين ليؤكد الاتحاد المصري نجاحه في زيادة شعبية واهتمام الشباب المصري برياضات الشارع وتحويلها سريعا وبقوة من رياضات الممارسة إلي المنافسة على البطولات العالمية.

وتضم قائمة اللاعبين الذين تأهلوا للمشاركة في بطولة العالم، روان ناصر حسين، في الـ«Women Strength»، ومصطفي مجدي العراقي عمر أحمد حسين في الـ«Men Strength»، وياسر محمد عبد الله في الـ "باور"، وعبد الرحمن ممدوح، ومازن احمد السيد، وأحمد مجدي عمارة في الـ «Men Freestyle».

وهنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة منتخب مصر لـ"ستريت وورك أوت"، بهذا الإنجاز التاريخي، الذي حققته البعثة بفور اللاعب مازن أحمد بالمركز الأولي على العالم، واللاعب عبدالرحمن ممدوح بالمركز الثالث.

وقال الوزير، إن هذا الإنجاز هو حدث تاريخي للرياضة المصرية، وذلك على الرغم من أن كونها رياضة مستحدثة في مصر، إلا وأنه لاعبي الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية، نجحوا في تحقيق إنجازات عالمية بها.

وتابع: الوزارة مستمرة في تقديم كل الدعم للاعبي المنتخب لتحقيق إنجازات عالمية أكثر، مطالبًا باقي أفراد بعثة المنتخب ببذل كل الجهد لتحقيق إنجازات جديدة تضاف للرياضة المصرية بوجه عام، واتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية بشكل خاص.

وأضاف، «صبحي»، أن العام الماضي في أول مشاركة رسمية لمنتخب مصر في بطولة العالم بروسيا، حيث حققت بعثة منتخب مصر المركز الرابع على العالم، ومع استمرار دعم اللعبة والاهتمام بلاعبيها، نجحت بعثة المنتخب هذا العام في تحقيق المركز الأول على العالم.

تابع مواقعنا