رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو بشعبة الذهب: سعر الجرام سيرتفع 200 جنيه نوفمبر المقبل بسبب التضخم

الذهب - أرشيفية
اقتصاد
الذهب - أرشيفية
السبت 20/أغسطس/2022 - 11:31 م

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر جرام الذهب سيرتفع في نوفمبر المقبل أي خلال ثلاثة أشهر بمقدار يتراوح بين 200 حتى 250 جنيها للجرام الواحد.

وأرجع رزق، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، هذه الزيادة الكبيرة المتوقعة في سعر الذهب إلى التضخم العالمي خاصة التضخم في أمريكا؛ وهو ما سيجعل معظم المستثمرين يهرولون للاستثمار في الذهب، ما سيؤدي إلى الطلب الكبير عليه ومن ثم زيادة سعره.

مواجهة التضخم

وأوضح رزق أن بنك الاحتياطي الأمريكي لن يستطيع مواجهة التضخم الرهيب، وبالتالي سيقوم برفع الفائدة بنسب ضعيفة؛ وهو ما سيؤدي إلى لجوء المستثمرين للاستثمار في الذهب.

سعر جرام الذهب

وعالميًا سجل الذهب 1747 دولارا للأونصة، بينما سجل سعر جرام الذهب محليا ثباتا، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيمة 1080 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيمة 1234 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 926 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب قيمة 8640 جنيها. 

وشهدت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية ضغوطا نتيجة عودة الدولار للمكاسب والارتفاع المطرد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، ما أدى لانخفاض المعدن الأصفر المقوم بالدولار الذي لا يدر عائدا بنسبة 2.7 بالمئة هذا الأسبوع. 

وقال عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن الفيدرالي بحاجة إلى مواصلة زيادة معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع. 

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، الذي يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.  

تابع مواقعنا