رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وصفات لتفتيح البشرة.. ماسكات سهلة بالعسل والليمون وجل الصبار

وصفات لتفتيح البشرة
كايرو لايت
وصفات لتفتيح البشرة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 11:49 ص

وصفات لتفتيح البشرة تبحث عنها الكثير من البنات والسيدات بهدف التمتع بوجه مشرق وبشرة نضرة، وهو ما يمكن تحقيقه مع المداومة على عمل ماسكات سهلة لتفتيح البشرة باستخدام مكونات طبيعية على أن يتم تجربتها أولا على مساحة صغيرة للتأكد من عدم حدوث أي ردود فعل تحسسية تجاه الماسك، وهو ما نقدمه لكم عبر القاهرة 24 في سطورنا التالية.

 

وصفات لتفتيح البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن وصفات لتفتيح البشرة وتشعرين بلون الوجه الغير موحد والإطلالة الغير مرغوب فيها، فإننا ننصحك بتجربة ماسكات سهلة لتفتيح البشرة كالتالي:

 

وصفات لتفتيح البشرة بالعسل

عسل النحل من أفضل وصفات لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها، حيث يحتوي على مركبات كيميائية تؤخر ظهور التجاعيد والشيخوخة، ويحمي البشرة من الالتهابات، ويساهم في تفتيح البشرة بفضل احتوائه على مادة بيروكسيد الهيدروجين، ولذلك يمكن استعماله بماسكات متعددة يتم بها علاج التصبغات الجلدية، وتفتيح لون الندوب السابقة.

 

ماسك لعسل لتفتيح البشرة

يتم إضافة ملعقة من العسل إلى ملعقة من الزبادي ويتم تقليب الماسك جيدا وفرده على البشرة النظيفة والمجففة، وتركه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، وتوضح قطرات من ماء الورد على الوجه للإحساس بالانتعاش بعد تطبيق وصفات لتفتيح البشرة بالعسل.

وصفات لتفتيح البشرة

 

وصفات لتفتيح البشرة بجل الصبار

يحتوي جل الصبار على خصائص معقمة ومضادة للالتهاب، وبالتالي يمكن استعماله على البشرة التي تعاني من حب الشباب، كما إنه فعالا في علاج مشكلات البشرة الجافة حيث يمنحها الترطيب الطبيعي فضلا عن معالجته للهالات السوداء تحت العينين، وبالتالي نرشح لكم وصفات لتفتيح البشرة بجل الصبار الذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

 

ماسك جل الصبار لتفتيح البشرة

يتم إضافة ملعقة من جل الصبار الطازج والنقي بعد شراءه من مصدر موثوق، إلى ملعقة صغيرة من السكر البني وتقلب المكونات جيدا وتفرد على البشرة، وبعد مرور 15 دقيقة يتم شطفه بالماء جيدا وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا مع المداومة عليها عدة أسابيع متتالية حتى تحقق نتائج مرجوة.

وصفات لتفتيح البشرة

 

وصفات لتفتيح البشرة بالليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي وهو فيتامين يساهم في تفتيح لون البشرة طبيعيا، ويعالج عيوب الوجه بشكل فعال بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها الليمون، كما أنه يُعزز من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة والحفاظ على مظهرها الصحي والناعم، ويعالج حب الشباب والندوب بفضل احتوائه على حمض الأسكوربيك المضاد للجراثيم.

 

ماسك الليمون لتفتيح البشرة

يتم خلط ملعقتين كبار من الدقيق مع 4 ملاعق كبار من عصير الليمون حتى الحصول على عجينة سميكة، ويتم فردها على الوجه والرقبة، وبعد ربع ساعة يتم إزالتها وشطفها بالماء الدافئ، كما يمكن استبدال هذا الماسك بغمس قطنة نظيفة في عصير الليمون ثم تمريرها على الوجه وترك آثار الليمون على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

وصفات لتفتيح البشرة
تابع مواقعنا