رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التضامن: توزيع أدوات إنتاجية على 454 مستفيدا ضمن برنامج فرصة لتنفيذ مشروعات وصناعات غذائية بأسيوط

القباج والشبراوي
أخبار
القباج والشبراوي
الأحد 21/أغسطس/2022 - 12:15 م

سلّم برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، مُستلزمات إنتاج لنحو 454 مستفيدًا لتنفيذ مشروعات إنتاجية وحرفية وصناعات غذائية في محافظة أسيوط.

ونظم البرنامج؛ فعالية تحت عنوان: تعظيم مبادرات الشباب للاستجابة للتغييرات المناخية، وذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وقدّم الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي ومسئول برنامج فرصة، خلال الفاعلية عرضا تحت عنوان «سبل عيش ذكية مناخيا»، مُستعرضًا عدد من التجارب الدولية ونماذج العمل الاجتماعي التجاري لتصميم مشاريع ومبادرات تجارية اجتماعية ذكية مناخيا.

وشارك في الفاعلية مجدي نجيب، مدير مديرية التضامن الاجتماعي في أسيوط، الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة، مصطفى أبو غدير مستشار محافظ أسيوط للعمل الأهلي، وأحمد غفران مدير العمليات الميدانية لبرنامج فرصة، وبحضور عدد واسع من الشباب وممثلي الجمعيات الأهلية والدولية الشريكة. 

برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي 

يشار إلى أن برنامج «فرصة» - أحد أهم برامج وزارة التضامن الاجتماعي، الذي يعمل على دعم التمكين الاقتصادي والاستثمار في الأفراد المستهدفين، من خلال تعديل سلوكهم وتشجيعهم على الدخول في الأنشطة الإنتاجية، والانتقال من شبكة الحماية إلى الاستقلال المادي عبر تطوير رأس المال البشري، والثقافة المالية والمهارات الحياتية والتدريب والاستثمار في الأعمال التجارية الجماعية والصغيرة الخاصة، مع التركيز على تأسيس سلاسل القيمة، والذي يستهدف مُستفيدي برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة أو الضمان الاجتماعي أو أفراد الأسر القادرين على العمل والراغبين في العمل، في الفئة العمرية من 19 إلى 55 عامًا.

تابع مواقعنا