رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ المنيا يبحث مع مدير فرع هيئة التأمين الصحي الجديد آلية تحسين الخدمات الطبية للمواطنين

محافظ المنيا
محافظات
محافظ المنيا
الأحد 21/أغسطس/2022 - 02:05 م

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، الدكتور محمد رسلان مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، وذلك لبحث العديد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها أولويات تطوير المنظومة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

وأكد المحافظ، اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الطبية في المحافظة، حيث حظيت محافظة المنيا بافتتاح عدد من المشروعات القومية في القطاع الطبي، ولازال العمل يجري في تطوير وإنشاء مشروعات أخرى، فضلًا عن إنشاء ورفع كفاءة وتطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بحث القاضي مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد؛ العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع، وتقديم خدمات طبية لائقة لجميع فئات المواطنين، حرصًا على سلامتهم وصحتهم. 

 

تطوير المستشفيات والمراكز الطبية لخدمة المواطنين

كما وجّه المحافظ، بتسريع وتيرة العمل في أعمال التطوير والإنشاءات للمستشفيات والمراكز الطبية، بالتوازي مع تقديم الخدمات الطبية اللائقة لجميع فئات المواطنين.

من ناحية أخرى، واصلت مديرية التموين بالمنيا، حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية والمخابز البلدية، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بهدف المرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، ولإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، من أجل رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 75 محضر تمويني متنوع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة بالأسواق مُستمرة بنطاق المراكز والقرى، ولا تهاون مع المخالفين، والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القوانين.

تابع مواقعنا