رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ذوي الإعاقة يعانون من الجلوس في القطارات |دراسة

قطارات
كايرو لايت
قطارات
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 07:56 ص

كشفت دراسة جديدة، أن ذوي الإعاقة يعانون من الجلوس في القطارات، لأنهم غير قادرين على حجز مقاعد في الخدمات المزدحمة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطاينة.


ذوو الإعاقة يعانون من الجلوس في القطارات 


ويُمنع الأشخاص ذوو الإعاقة من السفر بالقطار، لأن مشغلي السكك الحديدية يرفضون السماح للركاب، بحجز مقاعد في الخدمات المزدحمة.
ويمكن لأولئك الذين يحتاجون إلى كرسي متحرك حجز واحد من عدد قليل من المقاعد التي يمكن الوصول إليها قبل رحلتهم.


يحتاجون لكرسي متحرك في القطار 


ويمكن لأولئك الذين يحتاجون إلى كرسي متحرك، حجز واحد من عدد قليل من المقاعد التي يمكن الوصول إليها قبل رحلتهم.
ويقول نشطاء، إن الوضع يعني أن بعض المعاقين يعانون من السقوط المؤلم في العربات بعد الوقوف لعدة ساعات.


وتقول سو كريستوفورو، من مؤسسة باركينسون الخيرية في المملكة المتحدة: لا خيار أمام الآخرين سوى إنفاق مئات الجنيهات على سيارات الأجرة أو تأجير السيارات الخاصة، أو إلغاء الرحلات تمامًا، مما يجعلهم معزولين عن الأصدقاء والعائلة والزملاء.


ووصفت مؤسسة سكوب الخيرية للمعاقين النتائج بأنها شائنة، مضيفة: يتم التعامل مع المعاقين كمواطنين من الدرجة الثانية عندما يستخدمون شبكة القطارات الخاصة بنا.


ويأتي ذلك في سياق مسح نطاق لأكثر من 3200 شخص معاق، وجد أن ما يقرب من ربعهم يتجنبون استخدام وسائل النقل العام، بسبب المواقف غير المفيدة للموظفين أو زملائهم الركاب.


فيما وعدت وزارة النقل  البريطانية، مؤخرًا بجعل جميع خطوط السكك الحديدية قابلة للاستخدام بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة بحلول عام 2030.
ومع ذلك، يقدر البحث الذي أجرته مؤسسة ليونارد شيشاير الخيرية للإعاقة، أنه بالمعدل الحالي للتقد، فإن عام 2070 هو موعد نهائي أكثر واقعية.

تابع مواقعنا