رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الطيران المدني: جارٍ التنسيق مع السياحة بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف

اجتماع رئيس الوزراء
سياسة
اجتماع رئيس الوزراء مع وزيري الطيران والسياحة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 04:14 م

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن ملف تشغيل الطيران منخفض التكاليف يأتي في مقدمة أولويات أجندة عمل الوزارة، لافتا إلى أنه يتم التنسيق بشكل كامل بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف مع وزير السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، كلا من: الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار؛ لاستعراض ملفات العمل المشتركة بين الوزارتين، لاسيما تشغيل الطيران منخفض التكاليف. 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتأكيد أن وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار يجمعهما عدد من الملفات المشتركة المهمة، مؤكدا أنه يوجد تكامل واسع بين عمل الوزارتين.

الطيران منخفض التكاليف 


من جانبه، أكد أحمد عيسي، وزير السياحة أيضا تنسيقه مع وزارة الطيران في ملف الطيران منخفض التكاليف، حيث تم بالفعل عقد اجتماع لمتابعة هذا الملف، قائلا: إننا نضع في اعتبارنا فائدته الكبيرة في زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر بشكل كبير.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الطيران المدني، تعليق نشاط طيران البالون في مدينة الأقصر، بعد انحراف إحدى البالونات في اتجاه بالون آخر؛ مما أدى إلى قطع في البالون.

وأوضحت الطيران في بيان سابق، أنه أثناء تنفيذ نشاط طيران البالون بمدينة الأقصر، وبعد التأكد من الرصدة الجوية الصباحية حيث كانت سرعة الريح 3 عقدة على سطح الأرض وبعد إقلاع مجموعة من البالون ووصولها إلى ارتفاع 60 متر تقريبا، حيث كانت سرعة الريح حوالي 7 عقدة على هذا الارتفاع انحرف أحد البالونات في اتجاه بالون آخر مما أدى إلى قطع في البالون، وقد هبط البالون إلى الأرض ووصول  الركاب بسلام وعددهم 28 عدا راكبين تعرضوا إلى إصابات طفيفة وقد تم نقلهم بالإسعاف إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم.

وقررت الوزارة، تعليق نشاط طيران البالون لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني اليوم للتحقيق في الواقعة.

تابع مواقعنا