رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بتكليف مدير جديد لمستشفى قصر العيني الفرنساوي

رئيس جامعة القاهرة
تعليم
رئيس جامعة القاهرة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 04:39 م

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بتعيين الدكتور فؤاد زامل مديرًا لمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي.

ووجّه الدكتور الخشت، مدير مستشفى الفرنساوي الجديد، بالالتزام بتنفيذ المبادرات الرئاسية المتعلقة بالصحة، تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021- 2025 في قطاع المستشفيات للتحول إلى جامعة من الجيل الرابع، وتنفيذ سياسات الحكومة في تحسين الخدمات المقدمة وترشيد الإنفاق، كما حدد الدكتور الخشت؛ مجموعة من المهام العاجلة للمدير الجديد، للارتقاء بالمستشفى طبقا للمعايير القياسية للمستشفيات.

 

تشكيل لجنة علمية وفنية لوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد الخشت، بأنه تم تشكيل لجنة علمية وفنية لوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي خلال الفترة المقبلة، وأن خطة التطوير ستتم على مرحلتين، الأولى ستكون قصيرة الأجل بهدف رفع كفاءة وحدات ومعامل المستشفى، وحوكمة نظم إدارتها المالية والإدارية، والمرحلة الأخرى لتحديث شامل لنظام المستشفى وإحلال وتجديد البنية التحتية والمرافق وشراء الأجهزة الطبية، ليكون المستشفى وفق الكود العالمي للمستشفيات وتقديم خدمات طبية بكفاءة عالية تلبي تطلعات المرضى من كافة أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر، أن الدكتور حسام صلاح، مدير مستشفيات جامعة القاهرة، كشف في وقت سابق، تفاصيل العمل على تطوير مستشفيات قصر العيني، والذي يعد أقدم مستشفى تعليمي في مصر، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن العمل على مرحلة التصميم المبدئي لتطوير مستشفيات قصر العيني، لمواكبة أحدث الخدمات العلاجية في العالم.

وتابع: تطوير مستشفيات قصر العيني سيكون وفقًا للكود العالمي للمستشفيات، وتقديم خدمات طبية بكفاءة عالية تلبي تطلعات المرضى من كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار مدير مستشفيات جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن مرحلة التصميم المبدئي تستمر لمدة 10 أشهر، مؤكدًا أنه بعد تلك المرحلة سيتم وضع التصميم النهائي للمستشفيات، وطرح المشروع على شركات المقاولات للتنفيذ المشروع. 

تابع مواقعنا