رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شركة مصر للألمونيوم توضح حقيقة استحواذ الصندوق السيادي السعودي عليها

شركة مصر للألومنيوم
اقتصاد
شركة مصر للألومنيوم
الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:37 م

أعلنت شركة مصر للألومنيوم، عن دراستها زيادة رأس المال المصدر خلال الفترة المقبلة عبر طرحها على مستثمر استراتيجي من خارجها في إطار خطة لتعزيز الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة.

جاء ذلك في إفصاح مرسل من مصر للألومنيوم للرد على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول اعتزام صندوق الاستثمارات العامة السعودي المشاركة في زيادة رأسمال الشركة.

وأشار الإفصاح إلى أن مصر للألومنيوم تفكر في هذه الزيادة منذ يونيو الماضي للحفاظ على معدل الإنتاجية الحالي البالغ 320 ألف طن سنويا.

ونفذ الصندوق السعودي عملية شراء متوازية في أربع شركات مصرية مدرجة بالبورصة المصرية في 10 أغسطس الجاري، بقيمة 25 مليار جنيه ما يعادل 1.3 مليار دولار تقريبا. 

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، قد كشفت حقيقة ما تم تداوله بشأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي بالاستثمار في أسهم مدينة الإنتاج الإعلامي.

ليس لديها أية معلومات بشأن هذه الاستثمارات

وأوضحت الشركة أيضا  في إفصاح لـ البورصة المصرية، أنها ليس لديها أية معلومات بشأن هذه الاستثمارات، ولم يحدث تواصلا مباشرا أو غير مباشر مع الصندوق.

وحققت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، صافي ربح بلغ 104.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 78.45 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2021. 

تابع مواقعنا