رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم الجيزة تكشف نسبة حضور الطلاب بمادة اللغة الأجنبية بامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة

اشرف سلومة مدير تعليم
تعليم
اشرف سلومة مدير تعليم الجيزة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 06:15 م

حرص أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ورئيس غرفة العمليات بالمحافظة، غرفة العمليات بديوان عام المديرية، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، للعام الدراسي 2021/ 2022، مشددًا على عدم دخول الطلاب داخل اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا عقب الانتهاء من أداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.
 

امتحانات الثانوية العامة دور ثان 

وأوضح سلومة، أنه أدى الطلاب اليوم الأحد، مادتي اللغة الأجنبية الثانية وبلغ إجمالي عددهم 3900 طالب وطالبة بنسبة 97.9%، أما عن مادة التربية الوطنية فقد بلغ إجمالي الطلاب المتقدمين 138 طالب وطالبة بنسبة حضور 80.4 %، وموزعين على 30 لجنة بمدارس الجيزة وبإجمالي 44 استراحة منها 23 استراحة للرجال و21 استراحة للسيدات. 

 وشدد  مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على تذليل جميع العقبات وحل كافة المشاكل التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات، وإبلاغ غرفة العمليات بديوان المديرية للمتابعة، والتواصل المستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب.
 

وفي السياق ذاته، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمئن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

ومن جانبه تواصل خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، قبل بدء الامتحان، مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمئن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

تابع مواقعنا