رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رابطة مصنعي السيارات: الأسعار الحالية للسيارات مبالغ فيها

سوق السيارات
أخبار
سوق السيارات
الأحد 21/أغسطس/2022 - 07:27 م

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إنه جرى الإفراج عن جميع السيارات المحجوزة بالجمارك منذ 5 أشهر، بعد قرارا وزارة الصناعة.

وأضاف خالد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، مساء الأحد، أن العميل الذي سدد قيمة سيارته بالكامل يمكنه استلامها فور خروجها من الجمارك.

وتابع أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن أسعار السيارات ارتفعت بشكل كبير منذ مارس الماضي، بنسبة من 25% إلى 30%، موضحا أن الإفراج عن السيارات المحجوزة في الجمارك منذ 5 أشهر لن يؤثر على الأسعار لأن المطلوب أكثر من المعروض.

الأسعار الحالية للسيارات مبالغ فيها

ونصح خالد سعد، المواطنين بضرورة الحفاظ على سياراتهم القديمة المستعملة لأن أسعار السيارات الجديدة تشهد حالة من عدم الثبات، مؤكدا أن الأسعار الحالية للسيارات مبالغ فيها.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية، إن أسعار السيارات التي تم الإعلان عنها عبر جداول مخصصة للمواطنين، ومنذ انطلاق المبادرة في يناير 2020، تتراوح الزيادات بين 7% وحتى 12%.

وأضاف عوض، أن المبادرة مرتبطة بالسوق المحلي لأنها جزء منه؛ وكذلك فإن السوق المحلي مرتبط بالسوق العالمي والشركات الدولية.

وأكد المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية، أنه تم تخصيص 22 ألف سيارة بمبادرة الإحلال، مؤكدًا أن الإقبال على المبادرة كبير جدًا نظرًا للتيسيرات التي تقدمها للمواطنين.

تابع مواقعنا