الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي في مصر وأمريكا تعاني من عصابات سرقة الغذاء

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
الأحد 21/أغسطس/2022 - 09:14 م

قال الإعلامي أحمد موسى إن أسعار اللحوم البرازيلي انخفضت اليوم إلى 72 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، وهو أمر نادر الحدوث في الدول الأخرى.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن الأسعار تزيد في الدول الأوروبية بنسبة 30%، وهناك عصابات لسرقة المتاجر في أمريكا بسبب شح السلع الأساسية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن معدلات الجريمة سترتفع في العالم بسبب أزمة الغذاء، في حين أن مصر لديها أصناف جديدة من القطن والذرة والأرز في محطة بحوث سخا بكفر الشيخ.

الاقتراب من الاكتفاء الذاتي

وأردف أحمد موسى، أن المشروعات الزراعية الجديدة التي تنشئها مصر الآن توفر العملة الصعبة التي كانت تنفق في الاستيراد، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على الاقتراب من الاكتفاء الذاتي.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، حول تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى ‏‏72 جنيهًا للكيلو بدلًا من 79 جنيهًا للكيلو.

وأكد التقرير ‏الوارد إلى وزير التموين أن الشركة خفضت أسعار اللحوم البرازيلي ‏أكثر من مرة، من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا في عيد الأضحى ‏المبارك، وإلى 79 جنيهًا، ثم 72 جنيهًا لتخفيف العبء على ‏المواطنين.

تابع مواقعنا