رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على 20 مهاجرا مصريا بطريقة غير شرعية في ليبيا

المصريين المحتجزين
سياسة
المصريين المحتجزين في ليبيا
الأحد 21/أغسطس/2022 - 10:55 م

ألقت الأجهزة الأمنية في ليبيا القبض على عدد من المهاجرين غير الشرعيين قبيل مغادرتهم البلاد بطريقة غير قانونية متوجهين إلى السواحل الأوروبية بالتعاون مع عصابات الهجرة غير الشرعية.

وأفاد جهاز دعم الاستقرار الليبي، في بيان له، أنه تم ضبط 20 مصريًا بمنطقة رأس جدير قبل مغادرتهم، كانوا قد دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

وأوضح أنه عقب ضبطهم، تم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى مركز الإيواء المايا التابع لجهاز دعم الاستقرار، مشددًا على استمراره في مواجهة عصابات الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

ضبط مهاجرين غير شرعيين في ليبيا 

وعلى مدار الأشهر الماضية ضبط القوات الليبية العديد من المهاجرين غير الشرعيين عقب دخولهم البلاد بالتنسيق مع عصابات تهريب أملا في توجههم إلى الدول الأوروبية عبر البحر، ففي يوليو الماضي اعترضت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية قارب هجرة غير شرعية، بالقرب من سواحل مدينة درنة، يقل مهاجرين غير شرعيين من مصر.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، أوضحت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية أنها اعترضت قاربًا يحمل 134 مهاجرًا غير شرعي، جميعهم يحملون الجنسية المصرية، قبالة سواحل مدينة درنة.

وفي أبريل، لقي 35 شخصا مصرعه إثر غرق قارب على السواحل الليبية، بحسب منظمة الهجرة الدولية، موضحة إن الحادث قد وقع على ساحل مدينة صبراتة الواقعة غربي ليبيا، والتي تعد نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الأفارقة الذين يقومون برحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط، للوصول إلى أوروبا، مضيفة أنه جرى انتشال جثث 6 مهاجرين، بينما فقد 29 آخرون، ويفترض أنهم لقوا مصرعهم.

تابع مواقعنا