رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار النفط تتراجع متأثرة بارتفاع سعر الدولار وتباطؤ الطلب في الصين

النفط
اقتصاد
النفط
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:31 ص

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، منهية 3 أيام من المكاسب، وسط قلق من المستثمرين، بأن الزيادات العنيفة في أسعار الفائدة ستؤدي إلى إضعاف الاقتصاد العالمي وتقليل الطلب على الوقود، كما تأثرت أسعار الخام بارتفاع الدولار.

كما تراجعت الأسعار بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الصين - أكبر مستورد للنفط في العالم، بسبب موجة الحر في الجنوب الغربي.

 

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.58 دولار، أو 1.6%، لتصل إلى 95.14 دولار للبرميل؛ كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.9%، أو 1.70 دولار، لتسجل 89.07 دولارا للبرميل. 

وتراجع كلا العقدين القياسيين بنحو 1.5% خلال الأسبوع الماضي، وسط مخاوف تراجع الطلب وتأثير ارتفاع الدولار.

فيما ارتفع مؤشر الدولار، اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع، في ظل توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل أسرع في الاجتماع المقبل، ويترقب المستثمرون كلمة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في المؤتمر المصرفي المركزي العالمي السنوي في جاكسون هول، يوم الجمعة المقبل.

ويُنظر إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنه يتمتع بمجال أكبر لرفع أسعار الفائدة مقارنة بالبنوك المركزية في الاقتصادات الكبيرة الأخرى الأكثر هشاشة.

وخفضت الصين سعر الإقراض القياسي، وكذلك مرجع الرهن العقاري بهامش أكبر، اليوم الاثنين، مما أضاف إلى إجراءات التيسير التي تم اتخاذها الأسبوع الماضي، لإحياء الاقتصاد الذي تعثر بسبب أزمة العقارات وتأثير كورونا، وهو ما يثير القلق بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تابع مواقعنا