رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء يلتقي البابا تواضروس الثاني وشباب ملتقى لوجوس الثالث 2022

الدكتور مصطفي مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 12:29 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قداسة البابا تواضروس الثاني، وشباب ملتقى لوجوس الثالث 2022، بحضور سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

ملتقى لوجوس الثالث 2022 

وافتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء أمس، ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي، والذي يقام تحت شعار back to the roots، في مركز لوجوس بـ وادي النطرون، ويشارك فيه هذا العام، 200 من الشباب، ينتمون إلى 35 إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من جميع أنحاء العالم.

وفي سياق منفصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، مساء أمس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية.

وشارك في الاجتماع، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كلا من: الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اللواء طبيب بهاء زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اللواء طبيب مجدي أمين رئيس شركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما.

وفي مستهل الاجتماع، جدد رئيس الوزراء؛ الإشارة إلى ما يحظى به مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما، من اهتمام كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة مستمرة لمختلف تطورات هذا المشروع القومي، الذي يستهدف نقل وتوطين الخبرات في مجال مشتقات بلازما الدم، وصولًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات الحيوية، والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لمختلف المواطنين. 

تابع مواقعنا