رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

باستخدام ميني كوبر.. روسيا تتهم المخابرات الأوكرانية باغتيال ابنة العقل المدبر لبوتين

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 02:21 م

اتهمت السلطات الروسية، اليوم، المخابرات الأوكرانية باغتيال داريا دوغينا، ابنة العالم دوغينا الذي يتم وصفه بأنه العقل المدبر للرئيس فلاديمير بوتين، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

وكشفت الوكالة تفاصيل الواقعة، حيث تم تنفيذ الاغتيال على يد مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا فوفك مواليد 1979، وصلت إلى روسيا في 23 الماضي مع ابنتها صوفيا، واستأجرتا منزل بالقرب من دوغينا.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم استخدام ميني كوبر للتجسس على داريا دوغينا، حيث إنه تم تغيير الأرقام عليها ثلاث مرات، كما تم استخدام لوحات ترخيص جمهورية الكونغو الديمقراطية وكازاخستان وأوكرانيا، موضحةً أنه في يوم الجريمة، حضرت فوفك وابنتها إلى أحد المهرجانات الروسية، إلى أن تم تنفيذ الانفجار يوم 21 أغسطس الجاري لتغادرا بعدها عبر بسكوف إلى إستونيا.

كيف قتلت ابنة العقل المدبر لبوتين في موسكو؟

 

قُتلت داريا دوجين، ابنة العالم والمنظر السياسي الروسي ألكسندر دوجين، الذي يوصف بأنه عقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمقرب منه بشدة، وذلك في انفجار سيارتها بعبوة ناسفة، مساء السبت الماضي، في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، بينما نجا والدها الذي كان من المفترض أن يستقل السيارة معها، لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية في حادث الانفجار، أن المحققين يعتقدون أن انفجار سيارة داريا دوجين، والذي قُتلت على إثره، هو عمل مدبر ومخطط له مسبقًا، بعدما تأكدوا أن عبوة ناسفة كانت مزروعة في الجزء السفلي من السيارة تحت مقعد السائق.

وأكدت وسائل إعلام روسية، أن عملية التفجير كانت تستهدف دوجين شخصيا، الذي كان يتنقل باستمرار برفقة ابنته في السيارة التي شهدت التفجير.

تابع مواقعنا