رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القاهرة يوجه بصرف إعانات للمتضررين في انهيار عقار حدائق القبة وفحص العقارات المجاورة

اللواء خالد عبدالعال
أخبار
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 02:05 م

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بعزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة وبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات مؤكدًا على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

كما وجه محافظ القاهرة لمديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.
 

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار أحد العقارات وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية بالحى والحماية المدنية والإسعاف لمكان الحادث حيث تبين وجود انهيار جزئى بالعقار 4 حارة الهواري من شارع المدارس بعزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة والمكون من ارضي  ودورين من الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية أسفر عن إصابة شخص ووفاة 3 أشخاص نتيجة لسقوط سقفى الدورين الأول والثانى على الدور الأرضي.

وفي وقت سابق، كشف مصدر بمحافظة القاهرة تفاصيل انهيار عقار بعزبة أبو حشيش، الواقعة بحي حدائق القبة.

وقال المصدر في تصريح لـ القاهرة 24، أن غرفة عملية حي حدائق القبة تلقت بلاغا بانهيار سقف أحد العقارات بعزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة، مما أسفر عن مصرع 3 أفراد من الأسرة وإصابة فرد.

وأكد المصدر، أن الحي والجهات المسؤولة بمحافظة القاهرة توجهت على الفور إلى موقع انهيار العقار، وتم استدعاء لجنة هندسية لفحص العقار ومعرفة أسباب الأنهيار

تابع مواقعنا