رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نظافة القاهرة: إخطار المرور لإيقاف ترخيص أي سيارة يُلقي مالكها القمامة في الشارع

إيهاب الشرشابي رئيس
أخبار
إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 03:03 م

كشف اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، عن تفاصيل إدخال عناصر العمل الرقمي واستخدام GPS لمراقبة السيارات التابعة للهيئة وتتبع مسارها.

وقال الشرشابي في تصريحات تلفزيونية، إنه تم البدء في استخدام خاصية GPS ضمن خطة الهيئة للتحول الرقمي، لافتًا إلى أن الهدف من استخدام تلك الخاصية تتبع مسار السيارات المحملة بالقمامة لعدم الخروج عن المسار والتلاعب بتوزيع القمامة.

وأشار رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إلى أنه سيتم تطبيق غرامات على السيارات التي تلقي بالقمامة في الشارع، حيث سيتم تصوير هذه السيارة وإرسال رقمها إلى إدارة المرور لوقف الترخيص الخاص بها لحين سداد الغرامة.

وتابع: أي سيارة بترمي أي حاجة في الشارع لو تم الحصول على رقمها بيتم إخطار المرور بالمخالفة ويتم إيقاف ترخيص السيارة لحين دفع الغرامة، لكنا على ثقة كبيرة جدا بوعي المواطنين، العمال يبذلوا مجهود كبير خلال اليومين وفي ناس كتير جدا متجاوبة معانا، ويوجد صناديق في كل مكان، ويوجد مراقبة مستمرة ومتابعة للمخالفات، وأي عربية بتتصور ويتبعت رقمها للمرور.

مميزات استخدام الـ GPS في منظومة النظافة 

ووفي وقت سابق، قالت الهيئة العامة لنظافة القاهرة، إن جهاز الـ GPS له عدة مميزات من بينها تحديد موقع السيارة مع تحديد أماكن التردد عليها وإمكانية توقيف السيارة من المراقب في حالة تخطيها أماكن محظورة، وتسجيل البيانات وتخزينها لمدة زمنية تصل لأسابيع وشهور ماضية مع إمكانية استرجاعها وقت الحاجة إليها. 

وأكدت الهيئة أنه سيتم تركيب أجهزة الـ GPS بكل السيارات والمعدات؛ مما يسهم في المحافظة على سلامة السائق والسيارات والمعدات والحفاظ على موارد ومقدرات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة.

تابع مواقعنا