الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم ..عرض تاجر البندقية للنجم آل باتشينو في مركز الثقافة السينمائية

فيلم تاجر البندقية
فن
فيلم تاجر البندقية
الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 07:08 ص

يُعرض فيلم تاجر البندقية أو The Merchant of Venice اليوم الأربعاء بمركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز.

 

فيلم The Merchant of Venice أو تاجر البندقية اخراج مايكل رادفورد بطولة النجم العالمي آل باتشينو وجوزيف فينس وجيرمي ايرونز ولين كولينز.

 

قصة فيلم The Merchant of Venice

 

وتدور أحداث فيلم The Merchant of Venice في إطار رومانسي درامي بالقرن الـ16، حول مرابي يدعى شيلوك يقرض صديق البطل مبلغا طائلا مقابل أن يوقع على عقد بأنه في حال عدم رده لهذا المبلغ في ميعاد محدد، فإن المرابي له الحق في الحصول على رطل من لحمه. والفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الشهير وليام شكسبير، انتاج انجليزي ايطالي مشترك. تم تصويره بمدينة البندقية بايطاليا.

 

وكان فيلم The Merchant of Venice او تاجر البندقية حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 2004 وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات لجوائز عالمية، ومنها جائزة BAFTA Film لأفضل تصميم أزياء، فيما فاز بجائزة أفضل تصميم انتاج من النقابة الوطنية الإيطالية للصحفيين السينمائيين.

 

جدير بالذكر ان فعاليات مركز الثقافة السينمائية تقام تحت اشراف امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية، وسيعرض فيلم The Merchant of Venice في تمام الساعة 7مساء.

تابع مواقعنا