رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القومي للإعاقة يخاطب الداخلية لتنظيم زيارة ميدانية إلى سجن وادي النطرون

سجن وادي النطرون
سياسة
سجن وادي النطرون
الخميس 25/أغسطس/2022 - 06:00 م

علم موقع القاهرة 24، أن المجلس القومي لذوي الإعاقة، بإشراف الدكتورة إيمان كريم، خاطب وزارة الداخلية؛ لتنفيذ جولات ميدانية لذوي الإعاقة، إلى سجن وادي النطرون في الإسكندرية؛ وذلك لتفقد أوضاع ذوي الإعاقة داخل السجون. 

وأكد المصدر، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن وزارة الداخلية، أبدت مرونة في الموافقة على مخاطبات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، من حيث الإعداد لزيارة إلى سجن وادي النطرون، مؤكدًا أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم الاستقرار على الموعد المناسب لهذه الزيارة. 

عنبر ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح المصدر، أن قرار المجلس القومي لذوي الإعاقة في القيام بجولة ميدانية إلى سجن وادي النطرون خلال الأيام المقبلة؛ يأتي في ظل تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وكان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قد أعلن استعداده لاستقبال شكاوى الأشخاص ذوي الإعاقة أصحاب الإعاقات الشديدة، من الذين لم يتمكنوا من الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة بالمرحلة الأولى، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي.

القومي للإعاقة 

واشترط المجلس في بيان صحفي، في الشكاوى التي سيتم استقبالها؛ أن يتم تقديمها يدويًا بمقر المجلس (9 ميدان سراي القبة – أمام محطة مترو سراي القبة – القاهرة)، وأن يُرفق بالشكوى صورة بطاقة الرقم القومي، وأصل تقرير طبي مُعتمد من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو هيئة الشرطة، على أن يكون التقرير ممهور بخاتم شعار الجمهورية.

تابع مواقعنا