رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة للكشف والعلاج بالمجان

قافلة طبية
أخبار
قافلة طبية
السبت 27/أغسطس/2022 - 06:18 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 5 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، من اليوم السبت وحتى غدا الأحد، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة.

 

أماكن وتخصصات القوافل الطبية المجانية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق بريشة مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم، ودرنكة الجديدة محافظة أسيوط، ومنية السباع مركز بنها محافظة القليوبية، والمقصبة مركز بلطيم محافظة كفر الشيخ، والطوالب مركز طهطا محافظة سوهاج.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استحداث أجهزة طبية لتحديد سلامة الماء والغذاء، بقيمة 400 مليون جنيه، وتوزيعها على كافة المعامل المشتركة التابعة للمعامل المركزية بالوزارة في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، شهدت سحب وتحليل 2 مليون و723 ألف عينة معملية من المواطنين والأغذية، بالإضافة إلى اعتماد ترخيص 479 معمل طبي خاص.

تابع مواقعنا