رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قائد قطار ومساعده ينجحان في السيطرة على حريق بجوار قضبان السكة الحديد بالعياط | صور

جانب من الواقعة
اقتصاد
جانب من الواقعة
السبت 27/أغسطس/2022 - 09:41 ص

تمكن الحنوني ابراهيم علي، قائد قطار بالسكة الحديد، ومساعده أيمن رفعت عبد الجليل، من إيقاف رحلتهما بقطار رقم 1014 روسي ثالثة تهوية ديناميكية خط القاهرة - أسوان، بعد نشوب حريق بحشائش الحلفا الموجودة بجوار قضبان السكة الحديد.

وفي هذا الصدد، قال مصدر بالسكة الحديد إن غرفة المراقبة المركزية بالسكة الحديد، تلقت اخطارا من قائد قطار رقم 1014 في الساعات الأولى من صباح اليوم، يفيد بتوقف رحلة القطار اضطراريا؛ بسبب نشوب حريق بجوار قضبان السكة الحديد بين محطتي البليدة وكفر العياط بالكيلو 56/500 الواقعة في نطاق محافظة الجيزة.

وأكد المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن قائد القطار ومساعده تمكنا من السيطرة على الحريق باستخدام مطفأة الحريق المتواجدة فى جرار القطار، وذلك خلال توقف حركة القطارات فى الاتجاه الطالع والنازل على خط الصعيد.

وأوضح المصدر أنه تمت السيطرة على الحريق بدون أية خسائر مادية أو إصابات بين صفوف الركاب، وتم استئناف مسير القطار مرة أخرى فى الاتجاهين.

قائد قطار ومساعده ينجحان فى السيطرة على حريق بجوار قضبان السكة الحديد بالعياط 

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

وفي وقت سابق أعلن مصدر بالسكة الحديد أن الهيئة تستعد لاستبدال أنظمة حجز تذاكر القطارات الحالية، بنظام جديد، على أن يتم إجراء تغيير محدود في شكل التذكرة الحالية؛ لتتناسب المنظومة الجديدة، مع البوابات الإلكترونية التي تم تركيبها حديثا داخل عدد من المحطات الرئيسية بالسكة الحديد.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن المنظومة الجديدة ستحتوي على بار كود، يستطيع من خلاله الراكب، العبور من البوابات الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي تعديلات في معلومات التذكرة التي سيتم إدراجها ضمن المنظومة الجديدة.

تابع مواقعنا