رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منع الأسمدة والمبيدات.. عقوبات صارمة تنتظر الممتنعين عن توريد الأرز

زراعة الأرز
أخبار
زراعة الأرز
الأحد 28/أغسطس/2022 - 12:59 م

كشف أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، عُقوبة الامتناع عن توريد الأرز خلال موسم الحصاد الجاري، قائلا: في حالة مُخالفة المزارعين عن التوريد؛ يتم منعهم من زراعة الأرز في الموسم التالي ومنع الأسمدة والمبيدات المدعمة لهم لمدة عام، كما أن عدم التسليم يعتبر مخالفة تموينية.

 

امتثال نهج منظومة توريد القمح بعد نجاحها 

وتحدث معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح المُذاع عبر فضائية دي إم سي، عن تفاصيل قرار الوزارة لتنظيم توريد الأرز خلال موسم الحصاد الحالي، قائلًا: تم تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير التموين لتوريد الأرز المحلي لموسم 2022 كما حدث في منظومة توريد القمح المحلي، والتي شهدت نجاحًا كبيرًا. 

أسعار مُغرية للمزارعين لتوريد الأرز

وأضاف معاون وزير التموين، أن وزارة التموين وضعت سعر مغرٍ للفلاح المصري لتوريد الأرز هذا الموسم، وبالنسبة للأرز رفيع الحبة؛ يبلغ سعره 6600 جنيه للطن، وعريض الحبة 6850 جنيها للطن.

وتابع  أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية: مساحة الأرز المنزرعة تصل لـ مليون ونصف المليون فدان، وأن الوزارة تستهدف توريد مليون ونصف المليون طن شعير في الفترة من 25 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

من ناحية أخرى، تتجه وزارتا الزراعة والتجارة الهنديتان، إلى إصدار قرار بحظر تصدير الأرز الأسبوع الحالي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الهندية جانتا ساريشتا.

وأكدت الوكالة، أن الهند هي أكبر مصدر للأرز في العالم، ولكن بسبب انخفاض المعروض من الأرز في سوق الغذاء العالمي، والذي أثّر بشكل سلبي على السوق المحلية، وانخفاض إنتاج وزارعة الأرز في الهند الموسم الحالي بفعل انخفاض الأمطار، فإن الحكومة ستفرض بعض القيود على تصدير الأرز.

تابع مواقعنا