الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء جلسة نظر طعون سامح عاشور والزيات على قرار استبعادهما من انتخابات المحامين

سامح عاشور
حوادث
سامح عاشور
الأحد 28/أغسطس/2022 - 01:15 م

بدأت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، منذ قليل، نظر طعون كل من سامح عاشور نقيب المحامين السابق، ومنتصر الزيات المحامي، وذلك على حكم محكمة القضاء الإداري والصادر بجلسة أمس والمتضمن استبعادهما من انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب والمقرر إجراؤها في 4 سبتمبر المقبل.

سامح عاشور نقيب المحامين السابق


وحددت دائرة فحص الطعون جلسة عاجلة اليوم، لنشر الدعوتين المقامتين من سامح عاشور ومنتصر الزيات المحامين.
وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت أمس باستبعاد كل من، سامح عاشور النقيب السابق للمحامين وأيضا منتصر الزيات.

وكان القائم بأعمال نقيب المحامين مجدى سخى، أعلن استبعاد 3 مرشحين من المتقدمين على مقعد النقيب العام للمحامين، لعدم توافر الشروط اللازمة للترشح وفقا لنص القانون وهم فرج عاشور وإبراهيم البرديسي وهشام عياد، وتنازل مرشح واحد فقط وهى فاطمه الزهراء غنيم.

وفي وقت سابق، شهدت انتخابات نقابة المحامين، أمس، أحداث مثيرة، حيث تم استبعاد كلًا من، سامح عاشور النقيب السابق وعضو مجلس الشيوخ، ومنتصر الزيات المحام بالنقض و3 آخرين من القوائم النهاية لسباق انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب، ويقدم القاهرة 24 التفاصيل الكاملة بشان أسباب استبعادهم والطعون المقدمة ضدهم.

 

استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات.. طعون ضد 7 مرشحين


في بداية الأمر، تلقت اللجنة العليا لانتخابات المحامين طعون ضد 7 مرشحين هم، سامح عاشور ومنتصر الزيات، وعبدالحليم علام، ونبيل عبدالسلام، وعمر هريدي، وفاطمة الزهراء غنيم، وهشام عياد من سباق الترشح على مقعد النقيب العام للمحاميين.


أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارًا باستبعاد كلا من، منتصر الزيات وسامح عاشور من قوائم الكشوف النهائية لانتخابات مجلس نقابة المحامين أمس، في الدعوى المقامة من أشرف محمد إبراهيم المحامي، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين.

تابع مواقعنا