رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحرير 37 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بمركزين في المنيا

حملات تفتيشية بالمنيا
أخبار لا تهمك
حملات تفتيشية بالمنيا
الأحد 28/أغسطس/2022 - 01:36 م

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، نفذت حملات تموينية كبرى من خلال المرور على المحلات التجارية ووحدات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف ضبط الأسواق والأسعار وإحكام الرقابة على المحلات التجارية، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة حفاظًا على صِحة المواطنين.

في هذا السياق؛ حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي نحو 22 مخالفة تموينية متنوعة، منها 19 مخالفة في مجال المخابز البلدية جاءت ما بين (نقص وزن - نظافة - غير مطابق للمواصفات – عدم إعطاء بون)، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 3 محاضر خلال الحملة، حيث تم ضبط 1300 كيلو أعلاف بدون فواتير و1200 كيلو ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي و37 عبوة مبيد فطري مجهولة المصدر.

أما مركز ومدينة بني مزار، فقد نفذت الوحدة المحلية حملة تفتيشية على الأسواق والمحال العامة، للتأكد من صلاحية ما يتم عرضه وتداوله من أغذية للاستهلاك الآدمي، والوقوف على مدى التزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والقرارات التموينية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر مخالف تنوعت ما بين (ذبح خارج المجزر – مخالفة اشتراطات بيئية – أغذية غير صالحة للاستهلاك – عدم مراعاة الاشتراطات الصحية).

 

أعمال رصف بطريق مصر أسوان الزراعي

في سياق آخر، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تواصل جهودها في قطاع الطرق بالمدن والمراكز لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين، موجهًا بالمتابعة والالتزام بكافة الاشتراطات الفنية والمواصفات المقررة والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد.

من جانبها تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس؛ أعمال الرصف الجارية بطريق مصر أسوان الزراعي جنوب المدينة، حيث سيتم رصف الطريق من ديروط جنوبًا حتى مدينة أبوقرقاص شمالًا.

تابع مواقعنا