الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشدد 5 سنوات للمتهمين بالتزوير في محرر رسمي بالبساتين

تزوير محررات رسمية
حوادث
تزوير محررات رسمية
الأحد 28/أغسطس/2022 - 04:06 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، بمعاقبة المتهمة نورا.م بالسجن المشدد 7 سنوات، والمتهم إسلام.م، بالسجن المشدد 5 أعوام، على خلفية اتهامهما بالتزوير في محرر رسمي بالبساتين.

التزوير في محرر رسمي بالبساتين

وصدر القرار برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار، وأمانة سر ممدوح غريب وچورچ ماهر.

وجاء في أمر إحالة القضية 26549 لسنة 2021 جنايات البساتين، أن المتهمين "نورا.م" و"إسلام.م"، قلدا بواسطة غيرهما خاتم شعار الجمهورية بمكتب توثيق المعادي بأن اصطنعه لهما على غرار الأختام الصحيحة ووضع بصمته على المحررين المزورين موضوع التهمة الثانية على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة للمتهمة الأولى، تهم من أبرزها استعمال المحررين المزورين فيما أعدا من أجله بأن قدماهما لموظف عام حسن النية لنقل ملكية شقة من مالكتها إليها، والمتهم الثاني استولى على مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه من المجني عليه محمد.م، بالاحتيال باستعمال المحرر الرسمي موضع الاتهام.

 

ومن ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات و3 آخرين زوروا محررات رسمية بمنطقة مصر الجديدة، وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، وعضوية المستشارين محمد عبد الحكيم رضوان، وحسين عبد الرؤوف وأمانة سر رجب شعبان ومحمد علاء.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم أ.ف، و3 آخرين اشتركوا وآخر مجهول في تقليد خاتم شعار الجمهورية المنسوب إلى مكتب التصديقات بوزارة الخارجية وكذا خاتم شعار الجمهورية المنسوب إلى القسم القنصلي بسفارة جمهورية مصر العربية بنيويورك، والأكلاشيه المنسوب إلى  سفارة الجمهورية العربية بنيويورك بأن اتفقوا على اصطناع تلك الأختام، وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات اللازم إثباتها عليها.

واصطنع الآخر تلك الأختام على غرار الأختام الصحيحة فتمت جريمتهم بناء على تلك المساعدة، وذلك الاتفاق واستعملوا تلك الأختام والعلامات المقلدة بأن أمهروا بها محرر مصطنع، وبكونهم ليسوا من من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا وآخر مجهول في تزوير محرر رسمي، وهو توكيل خاص منسوب صدوره لسفارة جمهورية مصر العربية بالولايات المتحدة الأمريكية بنيويورك لبيع قطعة أرض مملوكة لأحد الملوك بقطر.

تابع مواقعنا