رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أوقاف المنوفية عن القبض على إمام وخطيب بأشمون: لن يعتلي منبر رسول الله «نصّاب»

الأوقاف
محافظات
الأوقاف
الإثنين 29/أغسطس/2022 - 12:23 م

كشف فضيلة الشيخ زكريا الخطيب، موقف المديرية من اتهام إمام وخطيب بمركز أشمون بواقعة نصب واستيلاء على الأموال، مؤكدًا أن موقف المديرية والوزارة حاسم، ولن يعتلي منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم نصّاب، والواقعة قيد التحقيق وفي حالة ثُبوتها؛ سيتم اتخاذ أقصى عقوبة وهي الفصل، فلا مكان لمثل فاعلي هذه الجرائم بين آئمة ورجال الأوقاف.

 

تعليق أوقاف المنوفية على واقعة اتهام إمام وخطيب بتهم نصب 

وأوضح الشيخ زكريا الخطيب، لـ القاهرة 24، أنه كلّف المسئولين بمتابعة سير التحقيقات فور علمه، للوقوف على الإجراءات القانونية التي سوف تتخذها الوزارة والمديرية تجاه إمام وخطيب متهم بوقائع نصب، مؤكدًا أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ حاسم في تلك الأمور والجرائم المتعلقة بالشرف والانتماء إلى الجماعة الإرهابية، حيث يتم أخذ القرار بالفصل الفوري حال ثبوت التهمة.

 

وكيل وزارة الأوقاف يوجه رساله للمواطنين بعد واقعة اتهام إمام وخطيب بالمنوفية بتهمة النصب 

وناشد وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية؛ المواطنين إلى اللجوء لمصارف الدول في تشغيل الأموال والإيداع في البنوك الحكومية، والبعد عن النصابين الذين يستحلون الأموال، وفي آخر المطاف يكون هناك ضحايا ومتهمين، وهذه ليست الواقعة الأولى لظهور نصاب، ولن تكون الأخيرة.

 

بلاغ باتهام إمام وخطيب بالمنوفية بوقائع نصب 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد محمد أبو العزم مأمور مركز أشمون، يفيد استقبال بلاغ من 4 مواطنين تابعين لدائرتي الباجور وأشمون، لتضررهم من إمام ومسجد والأوقاف - مقيم دائرة المركز، لتحصله على أموال بغرض تشغيلها في المستلزمات الطبية.


القبض على إمام وخطيب بالمنوفية بتهمة النصب

على الفور تمكنت قوة أمنية بقيادة المقدم مصطفى حسانين رئيس مباحث مركز شرطة أشمون، من القبض على الإمام والخطيب المتهم بالواقعة والنصب على المواطنين، وبمواجته بالاتهامات الموجهه إليه، اعترف بارتكابها، وحررت وحدة مباحث أشمون محضر بالواقعة حمل رقم 11521 إداري المركز، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

تابع مواقعنا