رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسامة الأزهري: محرك البحث جوجل صار سلفي الهوى وإخواني المزاج

الدكتور أسامة الأزهري
دين وفتوى
الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية
الخميس 01/سبتمبر/2022 - 01:06 ص

قال  الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن محرك البحث جوجل صار سلفي الهوى وإخواني المزاج.

أسامة الأزهري: محرك البحث جوجل صار سلفي الهوى وإخواني المزاج

وأضاف أسامة الأزهري، عبر برنامج مساء دي إم سي الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية دي إم سي، إن محرك البحث جوجل، صار سلفي الهوى،  إخواني المزاج، مضيفا: من يترك نفسه ليتعلم أحكام الشريعة من جوجل، سيجد أن جوجل يلقيه بشكل مباشر في الفكر السلفي والإخواني.

وأوضح أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: المواقع السلفية والإخوانية منذ زمن طويل، تعمل على أسلوب معين للترويج للصفحات والمواقع، يجعل الصفحات والمواقع بتاعتهم صديقة لمحركات البحث، بحيث إنها تتبادر بالظهور كنتيجة رقم واحد أو اتنين أو تلاتة أو أربعة، مضيفا: لها أساليب معينة جدا وبمقابل مادي وطريقة معينة في الترويج، فهو أمر إجرائي بحت ليس إلا، لكن يعتمد على شدة النشاط من صاحب الصفحة في نشر صفحته.

أسامة الأزهري: كل المقدمات والصفحات الأولى في جوجل غالبا فيها الأحكام صارخة وصادمة 

وتابع أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: لما ناخد أي مسألة وتكتب عنوان البحث وندي أمر لجوجل، هيكون أول 10 نتائج في جوجل وتاني صفحة، كل المقدمات والصفحات الأولى هذه غالبا بتكون سلفية وغالبا بيكون فيها الأحكام صارخة وصادمة وتمثل أزمة كبيرة جدا.

تابع مواقعنا