رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم: سداد مصروفات المدراس الخاصة على 4 أقساط.. وعدم تحصيل أي غرامات أو فوائد على التأخير

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 01/سبتمبر/2022 - 11:35 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا، إلى جميع المديريات التعليمية، بشأن سداد مصروفات المدراس الخاصة، حيث أكدت على أن تحصيل المصروفات يكون 4 أقساط، مع التشديد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد على التأخير في سدادها.  

وحصل القاهرة 24، على نص المستند بشأن تشديد وزارة التعليم على المدارس الخاصة، عدم تحصيل أي مبالغ زيادة على المصروفات المقررة، سوى نسبة 7% للمدارس الدولية.  

مستند 

ونبهت الوزارة، على جميع المدارس الخاصة بأنواعها كافة، عدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة، سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية، والشريحة المقررة بالقرار الوزاري 350 لسنة 2018 بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة

وأكدت الوزارة، أن سداد المصروفات يكون على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي/ لغات/ دولي)، على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي، بدءًا من الأول من سبتمبر، مع التأكيد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.   

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم، موعد بدء الدراسة في مصر، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للدراسة في مصر عن العام الدراسي 2022-2023، حيث تتضمن الخريطة الزمنية: التعليم الأساسي، والذي يبدأ من أولى ابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، وأيضا التعليم الثانوي، سواء ثانوي عام، أو ثانوي تجاري، أو ثانوي صناعي، أو ثانوي فندقي.

موعد الدراسة في مصر

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، فإن موعد الدراسة في مصر، سيكون بداية من 1 أكتوبر 2022؛ وذلك بعدما كان محددا له منتصف شهر سبتمبر 2022، إلا أن وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور رضا حجازي، أصدر قرارا فور توليه مهام الوزارة، بتعديل موعد بدء العام الدراسي الجديد.

تابع مواقعنا