رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدًا لـ القاهرة 24.. وزيرة التضامن: قدمنا مقترحًا للحكومة بإضافة الحصول على تدريبات مودة لإجراءات الزواج

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 10:33 م

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقدمها باقتراح إلى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لإضافة شرط الحصول على الدورات التدريبية الخاصة بـ مشروع مودة للحفاظ على الأسرة المصرية والحد من معدلات الطلاق في المجتمع المصري، ضمن إجراءات عقد الزواج في مصر.

مودة وإجراءات الزواج في مصر 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية لها ببرنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار الفضائية: نحن الآن في سياق فرضها إلزاميا، وأيضًا مع الجامعات كجزء من المواد التعليمية ليست كمنهج تعليمي ولكن كتدريب يحصل عليه الشاب، وكذلك في التجنيد كتدريب يحصل عليه المجند.. ونحن نمر فيه بثلاث مراحل، مرة عندما يكون الشخص وحيدًا ومرة بعد الخطبة".

وأضافت القباج: عملية الزواج وبناء أسرة ليست بسيطة، نحن نريد الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، ونخفض عدد الطلاق ونخفض عدد المحاكم ونحمي الأطفال من الأسر المفككة، مشددة على أن استقرار المجتمع المصري جزء أساسي منه استقرار الأسرة المصرية في كيان متحد وعلاقة سوية.

كان القاهرة 24 قد انفرد الأحد الماضي، بنشر خبر تقدّم وزيرة التضامن الاجتماعي، باقتراح الحكومة لإضافة شرط الحصول على الدورات التدريبية الخاصة بـ مشروع مودة، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ضمن إجراءات عقد الزواج في مصر.

يشار إلى أنه يشترط لعقد الزواج في مصر، تقديم شهادة صحية من مستشفى حكومي أو وحدة طبية بها طب أسرة لكلا الطرفين، بالإضافة إلى 6 صور شخصية لهما، وبطاقة الزوج و3 صور منها، بجانب بطاقة الزوجة و3 صور منها، علاوة على بطاقة وكيل الزوجة وصورة منها، وإذا كانت الزوجة مطلقة تقدم شهادة طلاق رسمي، ووثيقة الزواج بالإضافة إلى شهادة وفاة الزوج في حالة إذا كانت أرملة.

تابع مواقعنا