رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القليوبية يتابع استمرار حملة إزالة تراكمات القمامة بشارع عرابي في شبرا

جولة المحافظ
محافظات
جولة المحافظ
الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 10:52 ص

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة؛ لمتابعة استمرار الحملة المكبرة التي تشنها المحافظة لرفع تراكمات القمامة من الشارع ونقلها إلى المقلب الوسيط بحي شرق شبرا الخيمة، بالإضافة إلى نقل التراكمات الموجودة بالمقلب الوسيط إلى المدفن الصحي بأبو زعبل، وذلك في إطار حرص المحافظة على النهوض بمستوى نظافة الشوارع ورفع التراكمات أولا بأول وتسيير الحركة المرورية.

 

حملة لإزالة تراكمات القمامة 


وأشار محافظ القليوبية إلى أن الحملة تم شنها بالتعاون والتنسيق مع مدن الجوار بالمحافظة حيث ساهم مجلس مدينة الخانكة، ب 2 سيارة حمولة 20 طنا و2 لودر وساهم مجلس مدينة قليوب بعدد 1 سيارة حمولة 20 طن ولودر، وساهم مجلس مدينة شبين القناطر بسيارة قلاب 50 طنا.

 وساهمت مدينة بنها ب 2 سيارة حولة 40 طن وساهم مجلس مدينة كفر شكر بسيارة 50 طنا ومدينة القناطر بسيارة 50 طنا، ومدينة الخصوص بسياره 50 طنا، بالإضافة إلى معدات حي غرب شبرا الخيمة وتم رفع أكثر من 4500 طن قمامة حتى الآن. 

كما تم رفع أكثر من 1100 طن من المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة حتى الآن، وجاري العمل على جميع تراكمات القمامة بشارع أحمد عرابي والمحطة الوسيطة. 


ووجه محافظ القليوبية ببذل مزيد من الجهد للإنتهاء من رفع التراكمات تمامًا ونقلها للمقلب العمومي، وعدم السماح بعودة تلك التراكمات مره أخرى، والعمل بخطة زمنية محددة بين الأحياء لرفع أي تراكمات أولا بأول.


وشدد الهجان على ضرورة إزالة تراكمات القمامة بالمقلب وعدم تركها لليوم التالي، وزيادة عدد السيارات مع صيانة العربات المعطلة لنقل القمامة إلى المدفن الصحي بالعبور، ومتابعة العمالة والسائقين العاملين بالمحطة وتحفيز المتميزين ومعاقبة المقصرين لتحقيق انتظام العمل.


وخلال الجولة، وجه المحافظ برفع جميع الإشغالات على ترعة الإسماعيلية وأسفل الطريق الدائري بمسطرد، جاء ذلك بحضور كل من، اللواء خالد فوزي رئيس حي شرق شبرا الخيمة ونواب حي غرب شبرا الخيمة.

تابع مواقعنا