رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. الآن الحجز مفتوح لأداء اختبارات القدرات لجميع الطلاب

تنسيق الدبلومات الفنية
تعليم
تنسيق الدبلومات الفنية 2022
الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 02:40 م

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني، عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2022 منذ قليل، بـ فتح باب الحجز لأداء اختبارات القدرات لجميع الشهادات الفنية الدورين الأول والثاني، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي للتنسيق، ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2022، حيث يجب على الطلاب اجتياز اختبارات القدرات؛ للالتحاق بالجامعات الحكومية.

موقع التنسيق 

وبدأ تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بكليات: الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة، التمريض، وذلك كشرط أصيل للالتحاق بالكليات، حيث يجب على الطلاب، أداء الاختبارات؛ للالتحاق بالكليات ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وذلك في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات، كشرط من شروط القبول بهذه الكليات.

وأقر مكتب تنسيق الدبلومات الفنية 2022، قواعد تسجيل أداء اختبارات القدرات بدء من اليوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، على أن تُعقد الاختبارات بالكليات في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022.

وبعد تلك الفترة سيتم البدء في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للقبول بالكليات، حيث لا يُعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولًا نهائيًا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقًا لأسبقية المجموع والأعداد المُقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات

تنسيق الدبلومات الفنية 2022..شروط التقدم للاختبارات القدرات 

1. يسمح لجميع طلاب المدارس المُتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون") وفقًا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع  الكلي.

2. سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلي، ووفقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول. 

3. يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2022، حداثة المؤهل حيث لا يمكن لاي طالب حاصل علي شهادة فنية في أعوام سابقة التقدم لأداء اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

4. أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.

تابع مواقعنا