رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمسافة 15 مترا.. اسكتلندا تفرض غرامات على المدخنين أمام المستشفيات

التدخين
كايرو لايت
التدخين
الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 12:57 م

قررت السلطات الاسكتلندية، فرض غرامة كبيرة على المدخنين الذين يشعلون السجائر خارج أبواب المستشفيات في جميع أنحاء البلاد بموجب حظر جديد، وفقا لصحيفة ديلي إكسبريس.

فرض غرامة على المدخنين أمام المستشفيات

وقالت السلطات: اعتبارًا من اليوم الاثنين 5 سبتمبر، أي شخص وجد أنه يدخن سيجارة على بعد 15 مترًا من مبنى المستشفى قد يواجه إشعارًا بغرامة ثابتة قدرها 50 جنيهًا استرلينيًا أو غرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني إذا تم رفع القضية إلى المحكمة.

سيساعد القانون الجديد على تقليل مخاطر الدخان غير المباشر من التأثير على كل من المرضى وطاقم الرعاية الصحي، بعد تطبيق الحظر الجديد الآن على جميع إعدادات مستشفيات وزارة الصحة المستخدمة لعلاج ورعاية المرضى، كما لن يُسمح بالتدخين تحت المباني المتدلية.

وتهدف الحكومة الاسكتلندية إلى أن تكون خالية من التبغ بحلول عام 2034 وتوفر موارد مجانية لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين.

وقالت وزيرة الصحة العامة ماري تود: الجميع يعلم أن التدخين مضر بصحتنا ويجب حماية مرضى المستشفيات بشكل خاص من الآثار الضارة للتدخين غير المباشر.

جعل اسكتلندا خالية من التبغ بحلول عام 2034

وأضافت: هذا القانون الجديد هو أحدث خطوة في خطتنا الجريئة لجعل اسكتلندا خالية من التبغ بحلول عام 2034، بناءً على خدماتنا المخصصة للإقلاع عن التدخين وتدابير التدخل المبكر لمنع الشباب من اكتساب هذه العادة تمامًا.

وتابعت: يمكن لأي شخص يتطلع إلى الإقلاع عن التدخين الاتصال بخط المساعدة أو التحدث إلى الصيدلية المحلية لمناقشة نطاق المساعدة المتاحة.

وأكد المسئولون: إننا نحث الأشخاص الذين يدخنون على مراعاة البقاء خارج محيط الـ 15 مترًا، لضمان عدم مواجهة مرضى المستشفى لمخاطر إضافية غير ضرورية على صحتهم بسبب استنشاق مواد ضارة.

تابع مواقعنا