الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 وصفات للبشرة الجافة.. الموز والزبادي أفضل ماسكات لترطيب البشرة

وصفات للبشرة الجافة
صحة وطب
وصفات للبشرة الجافة
الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 02:11 م

وصفات للبشرة الجافة.. تبحث العديد من الفتيات التي تعاني من البشرة الجافة عن وصفات تعمل على ترطيب البشرة، حيث تعد البشرة الجافة ضمن أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية شديدة، والحرص على ترطيبها بين الحين والآخر على مدار اليوم، وعادة ما يفضل استخدام المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد.

وصفات للبشرة الجافة

وتتضمن وصفات للبشرة الجافة، استخدام العديد من المواد الطبيعية مثل الموز، أو استخدام الزبادي من أجل ترطيب البشرة والتخلص من حالة الجفاف، وإليكي بعض الوصفات التي يمكن استخدامها، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولا حتى لا يحدث أي أعراض جانبية تؤثر على جاذبية البشرة.

وصفة الموز للبشرة الجافة 

تتضمن وصفة الموز للبشرة الجافة، والتي تعمل على ترطيب البشرة وذلك من خلال، فرم موزه مع نصف حبة خيار، وأيضا وضع عليهم 3 ملاعق من ماء الورد حتى يصبح في شكل العجينة، يفرد على البشرة بشكل كامل ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع لمدة 3 أشهر حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفات للبشرة الجافة

وصفة الزبادي للبشرة الجافة 

وتعد وصفة الزبادي للبشرة الجافة، ضمن الوصفات التي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف خاصة خلال فصل الصيف، حيث يتم وضع 2 ملعقة من الزبادي ونضع عليهم ملعقة من الكركم وأيضا ملعقة من عصير الطماطم، على أن يتم مزجهم جيدا، ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الشوفان لنضارة البشرة الجافة 

وهناك أيضا وصفة الشوفان لنضارة البشرة الجافة، فهي تعمل على ترطيب البشرة، من خلال وضع 3 ملاعق من الشوفان مع ملعقة من ماء الورد، وزيت شجرة الشاي، ويتم خلطهم جيدا، على أن يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل، ويفضل استخدامها 3 مرات أسبوعيا.

طرق ترطيب البشرة الجافة 

ويقدم العديد من الأطباء نصائح عن طرق ترطيب البشرة الجافة، حيث يعاني الأشخاص من جفاف البشرة بشكل كبير خلال فصل الصيف، ويمكن ترطيبها من خلال اتباع الوصفات التالية: 

  • الابتعاد بقدر الإمكان عن الأماكن التي ترتفع بها درجة الحرارة 
  • كما يفضل العمل على ترطيب البشرة من خلال استخدام الماسكات المناسبة للبشرة 
  • الحرص على غسل الوجه أكثر من مرة على مدار اليوم 
  • بجانب الابتعاد عن الكافيين والقهوة والنسكافية وأيضا الشاي 
  • الإكثار من تناول الماء على مدار اليوم 
  • يفضل تقشير البشرة على الأقل مرة في الأسبوع وذلك من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة
  • كما يجب تجنب الاستحمام كثيرًا في ماء ساخنة أو ساقعة فهي تؤدي إلى مزيد من جفاف البشرة.
تابع مواقعنا