رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العلاج الطبيعي: لن يتم قيد دفعة جديدة دون اختبار قومي لترخيص مزاولة المهنة

النقابة العامة للعلاج
أخبار
النقابة العامة للعلاج الطبيعي
الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 06:12 م

أعلنت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، أنه لن يتم  قيد دفعة امتياز 2022، دون اختبار قومي لترخيص مزاولة المهنة، وفقا للقانون الصادر من  المجلس الصحي المصري.

الاختبار القومي لترخيص مزاولة المهنة

وقالت النقابة العلاج الطبيعي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه لن يتم قيد الخريجين الجدد والحصول على ترخيص مزاولة المهنة دون اجتياز الاختبار قومي لترخيص مزاولة المهنة.

منشور الجريدة الرسمية 
الجريدة الرسمية 

 

وأضاف أن الاختبار القومي لترخيص مزاولة المهنة جاء بحسب نص المادة 12 الفقرة 5 من قانون رقم 12لسنة 2022 الخاص بإصدار قانون إنشاء وتنظيم المجلس الصحي المصري، حيث إن قيمة  الامتحان تبلغ  بحد أقصى 2000 جنيه.

منتحل صفة علاج طبيعي 

وفي وقت سابق، خاطب إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، النقابة العامة للعلاج الطبيعي، لطلب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو أحد مراكز العلاج الطبيعي، حيث إنه يـدار بـدون تـرخيص ومن غير المتخصصين ومنتحلـي صـفة أخصائي علاج طبيعي، مشيرة إلى أن ذلك يعد كشف لعورات المرضي وانتهاك لحرماتهم.

وأكدت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، أن مراكز التأهيل البدني والجيم ليس من حقها استقبال مرضي أو استخدام أي وسائل، مشيرة إلى أن المركز المخالف يدعى حصوله على تصريح مزاولة المهنة مـن لجنة نقابية عمالية تتبع وزارة القوى العاملة وليس لها حق فـي إصـدار أي تراخيص مكانيـة أو شخصية والتراخيص تصدر من وزارة الصحة.

تابع مواقعنا