الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم الكنيسة الأرثوذكسية تقيم صلوات تجنيز الأنبا إيساك الأسقف العام من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

الأنبا إيساك
دين وفتوى
الأنبا إيساك
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 08:14 ص

تقيم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الأربعاء، صلوات تجنيز الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

 

ويقام القداس الإلهي بحضور جثمان الراحل من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحًا، وفي الثانية عشرة منتصف الظهر يقام التجنيز، وبعد انتهائه يعود الجثمان إلى دير القديس مكاريوس بجبل القلالي ليُدفَن هناك.

 

وفاة الأنبا إيساك الأسقف العام

 

وتوفى أمس الثلاثاء الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي عن عمر بلغ 85 سنة بعد أن قضى في حياة الرهبنة ما يقرب من 59 عامًا.

 

ولد الأب الأسقف يوم 21 أكتوبر 1973 وترهب في دير السريان يوم ٤ يناير 1964 ورسم في رتبة خوري إبيسكوبوس (مساعد أسقف) في 18 يونيو 1978 ثم نال درجة الأسقفية يوم 1 يونيو 2014. 

وفي ذات السياق نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، الذي توفي  اليوم عن عمر بلغ 85 سنة.

 

وجاء في نص التعزية: نودعه بعد حياة رهبانية استمرت لما يقرب من 59 خمسين عامًا عاش خلالها محافظًا على التقاليد الرهبانية مجاهدًا صامتًا في خضوع وطاعة، مقدمًا نموذجًا للرهبنة كما ينبغي أن تكون.

 

أضاف البابا في تعزيات، واليوم إذ نودعه إلى السماء بعد أن أكمل سعيه الصالح بسلام نثق أنه سينال نصيبه مع الأمناء الأتقياء في الملكوت الأبدي.
 

تابع مواقعنا