رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لمحاربة جدري القرود.. الاتحاد الأوروبي يحصل على 170 ألف جرعة إضافية للقاح بافاريا

الاتحاد الأوروبي
صحة وطب
الاتحاد الأوروبي
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 10:04 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه حصل على 170920 جرعة إضافية من لقاح جدري القرود الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية البافارية الشمالية وسط مخاوف من تفشي الفيروس، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

مضاعفة لقاحات جدري القرود

يشار إلى أن الطلب الجديد يضاعف إمدادات الاتحاد الأوروبي من لقاح جدري القرود بأكثر من الضعف، وبذلك يصل العدد الإجمالي للجرعات التي اشتراها قبل الاتحاد الأوروبي إلى ما يقرب من 335000 جرعة.

وقالت ستيلا كيرياكيدس، مفوضية الصحة  بالاتحاد الأوروبي، إن الجرعات الإضافية ستكون متاحة للتسليم قبل نهاية العام، بينما يجري حاليًا توزيع الطلقات التي تم شراؤها في وقت سابق.

وأضافت مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبي: بينما شهدنا انخفاض عدد حالات الإصابة بجدري القرود في الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع الماضية، إلا أن التهديد لم يمر، ولا يمكننا أن نخذل حذرنا.

جدير بالذكر، فمنذ بداية تفشي المرض، تم الإبلاغ عن حوالي 18500 حالة إصابة بجدري القرود في دول الاتحاد الأوروبي والشركاء النرويج وأيسلندا. 

اللقاحات ثنائية التكافؤ

في سياق متصل، أوصى مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، بتقديم اللقاحين المصممين ضد المتحور أوميكرون، والتي وافقت عليه وكالة الأدوية الأوروبية،  في الأفراد المعرضين لمخاطر عالية، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وطورت شركتا شركة موديرنا وفايزر، اللقاحات ثنائية التكافؤ الجديدة، والتي تم تصميمها لمكافحة نسخة BA.1 من متحور أوميكرون والفيروس الأصلي من كورونا.

تابع مواقعنا