الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية البحث العلمي والجامعات الكندية تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة

 حاضنة الأعمال التقنية
تعليم
حاضنة الأعمال التقنية العالمية
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:54 ص

احتلقت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالشراكة مع حاضنة الأعمال التقنية العالمية DMZ Cairo  والتي تستضيفها مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة التي شاركت في دورتها الافتتاحية وهم 6 شركات ممن قدموا مشروعات ريادية في مجالات التجارة الإلكترونية، وتكنولوجيا الصحة، والسياحة، والمدن الذكية، والمقاولات، والخدمات القانونية، وذلك بمقرFounders Spaces  ذي الطابع المعماري التاريخي بوسط القاهرة. 

وتم تقديم برنامج حاضنة الأعمال DMZ Cairo  بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" الذي تخرج منه منذ عام 2015 وحتي الآن 400 شركة ناشئة.

 وقد حضر الفعاليات الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية، والدكتورة هادية حمدي، نائب الرئيس للتطوير الأكاديمي والشراكات الاستراتيجية، والدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والمهندس شريف الطويل، مدير أول الشراكات والبرامج بحاضنة DMZ بكندا وفريق عمل فرع DMZ  القاهرة.  


استعرض المؤسسون المبتكرون الذين شاركوا في الحاضنة مشروعاتهم المتميزة تحت كيانات: فارميزى، ليتس، كونتراتو، المقاول، بوردا، اينكس اون ثينجز، وقد فازت شركة فارميزي برحلة تدريبية شاملة إلى مقر الحاضنة DMZ في تورونتو، بينما نالت جميع المشروعات المقدمة استحسان الحضور الذي جمع بين نخبة من الأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين من مصر وكندا وطلاب الجامعات الكندية في مصر والمؤسسين الراغبين في التقدم للدورة القادمة من البرنامج. 

 كيفية التعامل مع الضغوط النفسية


وقد تضمن اللقاء جلسة نقاشية ادراتها الدكتورة هادية حمدي بمشاركة الدكتور أشرف بخيت، مؤسس شركة O7 للصحة النفسية، والتي تناولت واحدة من أخطر المشكلات التي يمر بها رواد الأعمال وهي كيفية التعامل مع الضغوط النفسية والكبوات التي يتعرضون لها خلال رحلتهم في تأسيس وإنجاح مشروعاتهم الناشئة، ومصادر الدعم النفسي السليمة التي من شأنها أن تحقق لهم التوازن المطلوب. 
اختتم اليوم بلقاء مفتوح بين المشاركين والحضور من مجتمع ريادة الأعمال والمستثمرين في إطار التواصل والتشبيك الذي تسعى دائماCAIRO  DMZ  إلي توفيره لجميع المؤسسين ورواد الأعمال الطموحين كجزء من رسالتها في مصر والعالم لدعم وتعزيز هذا المجال. 
وسوف تبدأ الدورة القادمة في نوفمبر المقبل، مع مراعاة أن تقوم الشركات التكنولوجية الناشئة الراغبة في الالتحاق بالبرنامج بالتقديم واستيفاء شروط القبول في موعد أقصاه 29 سبتمبر 2022،

تابع مواقعنا